hit counter script

فن وإعلام

مهرجانات البترون افتتحت حفلاتها مع اسامة الرحباني وهبه طوجي

الثلاثاء ١٥ آب ٢٠١٤ - 16:19

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

افتتحت مهرجانات البترون الدولية حفلاتها مع الفنان اسامة الرحباني والفنانة هبه طوجي اللذين قدما حفلا بعنوان "يا حبيبي" من اخراج مروان الرحباني.
حضر الحفل وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل، ووزير الثقافة روني عريجي، ووزير السياحة ميشال فرعون، ووزير التربية الياس بو صعب إلى جانب السفير البريطاني توم فليتشر، وعدد من الفنانين منهم رفيق علي أحمد وغسان صليبا ويوسف حداد.

البداية كانت مع النشيد الوطني ثم قدمت طوجي مشهدية مسرحية من رؤية وتصميم أسامة الرحباني، ارتدت فيه فستانا من تصميم الرحباني أيضا، وغنت "لا بداية ولا نهاية". بعدها تتالت الأغنيات والمقطوعات الموسيقية.

هذا وخص الرحباني الحفل البتروني بتقارير تعرض للمرة الأولى من كواليس مسرحيات منصور الرحباني ومن أرشيفه فظهر وهو يلقي شعر "يا حبيبي" أعقبه غناء طوجي له.

كذلك تخلل الحفل مشهدية اختصرت مشوار طوجي بدءا من حلمها بأن تكون مغنية إلى وصولها للغناء مع اسامه الرحباني، وتقرير آخر عن الفنانين الذين تأثرت بهم في حياتها ومنهم باربرا سترايسند وماريا كاري وشاكا كان وويتني هيوستن التي غنت لها في التقرير "I Will Always Love You".

وغنت هبه أيضا " لما يفضى المسرح"، "الربيع العربي"، "عالبال يا وطننا"، "معقول"، "أول ما شفتو"، "هيدا لبنان"، وختمت مع عملها الفني الوطني الأخير "متل الشجر مزروعين" تحية للجيش اللبناني حاملة العلم اللبناني.

وشكر اسامة الرحباني مهرجانات البترون الدولية وتمنى لهم استمرار النجاح. كما شكر غدي الرحباني على "كل المواضيع الشعرية الجريئة والرائعة التي كتبها في أغنيات هبة، ومخرج العمل مروان الرحابني، وكل الموسيقيين واعضاء الكورس وكل فريق العمل الذي تعب وإجتهد على تقديم هذا الحفل". 

  • شارك الخبر