hit counter script

أخبار اقتصادية ومالية

نقابة موظفي المصارف: على المصارف التي لم تلتزم بنود عقد العمل الجماعي احترام تواقيعها

الثلاثاء ١٥ آب ٢٠١٤ - 13:32

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

 هنأ المجلس التنفيذي لنقابة موظفي المصارف في لبنان في بيان بعد اجتماعه الدوري "اللبنانيين عموما والمسلمين خصوصا بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك راجيا من الله ان يعيده على الجميع بدوام الصحة ، وعلى الوطن العزيز بالسلام والامان والازدهار".

وطالب المجتمعون "المصارف التي لم تلتزم تطبيق بنود عقد العمل الجماعي كافة، احترام تواقيعها وصدقية التزاماتها، إن لناحية الفروقات المدرسية او لناحية تطبيق الزيادة الادارية أو التقيد بدوام العمل وما الى هنالك". وأكدوا أن "النقابة ستضطر الى اتخاذ المواقف والاجراءات الآيلة الى ضمان حقوق الزملاء الموظفين، في ما لو أبقت تلك المصارف على تجاهلها وتجاوزها تطبيق القوانين".

وأكدوا أن "المادة 49 من عقد العمل الجماعي في ما خص شراء حق الاستشفاء بعد سن التقاعد هو نتاج مرحلة صعبة من المفاوضات التي واكبت عقد العمل الجماعي الاخير الموقع بين الجمعية والاتحاد، وهو خط أحمر لا يمكن تجاوزه والتسويف في تطبيقه"، مؤكدين أن "هناك 13 مصرفا التزم التطبيق عبر الصندوق التعاضدي لموظفي المصارف وهذا أمر جد مهم، وهناك مصارف التزمت التطبيق عبر شركات تأمين خاصة، والمهم هنا مراقبة شروط وأسعار البوالص المعتمدة حيث تبين ان اسعار بعضها خيالي وبالتالي غير مقبول على الاطلاق. اما في ما خص المصارف التي لم تحرك ساكنا حتى الآن ، فإننا ندعوها الى المسارعة في ايجاد الحلول لموظفيها كي لا نضطر الى اللجوء الى ما لا نرغب اللجوء اليه". 

  • شارك الخبر