hit counter script

أخبار رياضية

قمّة ثأرية بين ريال وأتلتيكو في ذهاب السوبر الإسبانية

الثلاثاء ١٥ آب ٢٠١٤ - 09:12

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

تتجه الأنظار الى ملعب سانتياغو برنابيو مساء اليوم حيث سيشهد بداية نارية للموسم الكروي الاسباني في ذهاب الكأس السوبر بين ريال مدريد بطل الكأس وجاره اتلتيكو مدريد حامل لقب الدوري.

وتأتي المباراة بعد نحو ثلاثة اشهر تقريباً على القمة الشهيرة التي جمعت الفريقين في نهائي دوري ابطال اوروبا في لشبونة، والتي فازت بها الريال 4-1 بعد التمديد.

لكنّ اتلتيكو مدريد قدم موسماً رائعاً على الصعيدين المحلي والاوروبي، وأكد مدرّبه سيميوني انه يسعى الى تكرار الانجاز هذا الموسم ولو انّ الامر قد يبدو اكثر صعوبة بعد قرار التخلّي عن الهداف الذي كان «يبيض» اهدافاً وهو الدولي الاسباني من أصل برازيلي دييغو كوستا.

باع اتلتيكو كوستا الى تشلسي الانكليزي، كما تخلّى ايضاً عن صخرة الدفاع البرازيلي فيليبي لويز، وعن الحارس العملاق الذي ساهم بشكل كبير في إحراز لقب الليغا والوصول الى النهائي الاوروبي، البلجيكي الشاب تيبو كورتوا الذي أعاده الى تشلسي بعد ثلاثة مواسم لعبها في صفوفه على سبيل الاعارة.

في المقابل، عزّز اتلتيكو صفوفه بالمهاجم الكرواتي ماريو ماندزوكيتش من بايرن ميونيخ الالماني، فضلاً عن المهاجم الفرنسي انطوان غريزمان من ريال سوسييداد والدولي المكسيكي راوول خيمينيز.

لكنّ ريال مدريد كشف أنه قادم للمنافسة على جميع الالقاب هذا الموسم، بعد الضجة القوية التي احدثها في سوق الانتقالات والفوز على مواطنه اشبيلية في الكأس السوبر الاوروبية الاسبوع الماضي بهدفين لنجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو.

وتعاقد فريق المدرّب الايطالي كارلو انشيلوتي مع لاعبين من طراز عال كلفوا خزينة النادي اكثر من 100 مليون يورو، بدءاً بالكولومبي خاميس رودريغيز الذي تألق بشكل لافت في كأس العالم وتُوج هدافاً لها بستة اهداف، وصانع الالعاب الالماني توني كروس، وحارس منتخب كوستاريكا الرائع كيلور نافاس.

"الجمهورية"

  • شارك الخبر