hit counter script

أخبار رياضية

إنطلاقة جيّدة لتشلسي ومشاركة أولى لسواريز مع برشلونة

الثلاثاء ١٥ آب ٢٠١٤ - 09:11

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

حقّق تشلسي بداية ناجحة في الدوري الإنكليزي بفوزه على بيرنلي (3-1) في ختام المرحلة الأولى، فيما عاد النجم البرازيلي نيمار إلى الملاعب ليسجّل هدفين لبرشلونة في مرمى ليون المكسيكي ويقود فريقه إلى فوز كاسح (6-0). في المقابل يحلّ أرسنال ضيفاً اليوم على بشكتاش التركي في ذهاب الدور التمهيدي الحاسم المؤهّل إلى دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا.

البداية من ملعب تيرف مورا وأمام اكثر من 22 الف متفرّج حقّق تشلسي فوزاً كبيراً على مستضيفه بيرنلي الوافد الجديد الى الدوري الممتاز بنتيجة (3-1). بكّرَ الضيوف في بناء الهجمات سريعاً وبدت نيّتُهم واضحة في تسجيل هدف مبكر يريح ماكينتهم الضاربة المتمثلة بالألماني أندري شورله، والاسبانيّين سيسك فابريغاس ودييغو كوستا والبلجيكي أدين هازارد، والبرازيلي أوسكار، لكنّ الخطورة تمثّلت فقط بشورله الذي سدّد كرة قوية في الدقيقة الثالثة ارتطمت بأحد المدافعين وغيّرَت اتجاهها بمحاذاة القائم الأيمن.

وخلافاً لمجريات اللعب، تلقّى لاعب بيرنلي سكوت آرفيلد كرةً عرضية على طبق من ذهب، إثر هجمة مرتدّة خاطفة، فحضّرها لنفسه قبل أن يطلقها «قنبلة» في سقف شباك الحارس تيبوت كورتوا العائد من فترة إعارة لأتلتيكو مدريد محرزاً هدف التقدّم لبيرنلي (1-0) في الدقيقة 14.

لكنّ فرحة وصيف بطل الدرجة الأولى لم تدُم طويلاً، إذ سرعان ما أدركَ دييغو كوستا التعادل لتشلسي بعد 3 دقائق فقط، من كرة مرتدّة من قائم مرمى بيرنلي، سدّدها عرضية برانيسلاف إيفانوفيتش، فتابعَها كوستا بقوة داخل المرمى (1-1).

واستعاد الألماني اندري شورله لمستَه الرائعة ومنحَ فريقه تشلسي هدف التقدّم في الدقيقة 21 عندما تابعَ تمريرة فابريغاس المذهلة، أرضية من مسافة قريبة (2-1).

وفي الدقيقة 34 أضاف الصربي برانيسلاف إيفانوفيتش الهدف الثالث لتشلسي عندما وصلته الكرة من ركنية نفّذها فابريغاس فتابعها بسهولة داخل المرمى وسط انفلات دفاع بيرنلي (3-1). في الشوط الثاني بقيَت الامور على حالها مع هجمات عدة لتشلسي من دون تشكيل خطورة حقيقية، في حين اكتفى بيرنلي بالهجمات المرتدّة الخجولة التي لم تسفِر عن شيء يُذكر.

برشلونة يكتسح ليون بسداسية

حقّق النجم البرازيلي نيمار عودة موفّقة الى الملاعب بعد الإصابة التي تعرّض لها في ظهره خلال الدور ربع النهائي من مونديال 2014 ضد كولومبيا، وذلك بقيادة فريقه برشلونة للفوز بكأس جوان كامبر باكتساحه ضيفه ليون المكسيكي 6-0 على ملعب «كامب نو» الذي شهدَ مشاركة الأوروغوياني لويس سواريز للمرّة الأولى بقميص النادي الكاتالوني.

وحسَم برشلونة اللقاء في الشوط الاوّل، بعد ان تقدّم بثلاثية نظيفة بدأها النجم الارجنتيني ليونيل ميسي بهدف في الدقيقة 2، أضاف نيمار الهدف الثاني في الدقيقة 11، وأتبعَه بالهدف الثالث في الدقيقة 43. وفي الشوط الثاني أضاف الشاب المغربي الأصل منير الحدادي الهدف الرابع في الدقيقة 53.

وشهدَت الدقيقة 75 دخولَ سواريز بدلاً من البرازيلي رافينيا، ليظهر المهاجم الاوروغوياني للمرّة الأولى بقميص النادي الكاتالوني، وذلك بعد قرار محكمة التحكيم الرياضي الصادر الخميس الماضي. وأضاف الحدادي الهدفَ الخامس في الدقيقة 76 قبل أن يسجّل الشاب ساندرو راميريز الهدف السادس في الدقيقة 88.

أرسنال يواجه بشكتاش

سيكون أرسنال الانكليزي أمام مهمّة لا تخلو من صعوبة في الدور الفاصل المؤهّل الى دور المجموعات من مسابقة دوري ابطال اوروبا لموسم 2014-2015، وذلك عندما يلتقي بشكتاش التركي في مباراة الذهاب في اسطنبول.

وستكون مباراة الذهاب بين أرسنال وبشكتاش على أرض الاخير، ويأمل الفريق اللندني ومدرّبه الفرنسي ارسين فينغر التواجد في دور المجموعات للمرّة الـ 17 على التوالي، علماً بأنّ «المدفعجية» تخطّوا فريقاً تركيّاً آخر في الدور الفاصل الموسم الماضي وهو فنربغشه، بالفوز عليه 5-0 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

واستهلّ أرسنال الدوري المحَلي بفوزٍ صعب على ضيفِه كريستال بالاس 2-1. تجدر الإشارة إلى أنّ سلتيك الاسكتلندي حصل على بطاقة خوض الدور الفاصل رغم خسارته بنتيجة إجمالية 1-6 أمام ليجيا وارسو البولندي، وذلك بعدما عوقِب الأخير من قِبل الاتحاد الاوروبي لإشراكه لاعباً غير مؤهّل. وسيلتقي سلتيك في الدور الفاصل مع ماريبور السلوفيني الذي يستقبل لقاءَ الذهاب على أرضه.

برنامج الليلة
ستيوا بوخارست - لودوغوريتس
ريد بول سالزبورغ - مالمو
بشكتاش - أرسنال
نابولي - أتلتيك بلباو
كوبنهاغن - باير ليفركوزن

تقام جميع المباريات في توقيت واحد الساعة 9:45

"الجمهورية"

  • شارك الخبر