hit counter script

كيف تسافر بطائرة خاصة مقابل 250 دولارا فقط؟

الخميس ١٥ آب ٢٠١٤ - 07:52

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

تقدم عشرات من الشركات في العالم العربي خدمات الطيران الخاص، حيث يتم تأجير الطائرات بحسب الطلب. وتتراوح كلفة الرحلة التي تقل شخصاً واحداً من دبي إلى لندن بطائرة خاصة بين 36 ألف دولار كحد أدنى، و159 ألف دولار كحد أعلى بالنسبة للطائرات الكبيرة. أما من العاصمة السعودية الرياض إلى لندن، فإن أقل سعر معروض للطائرة الخاصة هو 32 ألف دولار.
وعلى الرغم من هذه الأسعار الكبيرة في سوق الطيران الخاص، فإن خبيراً بريطانياً يعمل في هذا السوق كشف أن بمقدور بعض المسافرين أن يستقلوا طائرات خاصة ويستمتعوا بخدمات تفوق الخيال على متنها مقابل أسعار تقل عن أسعار تذاكر الطيران التقليدية على الدرجة السياحية.
وقال هذا الخبير إنه يُشترط بالمسافر الذي يريد اقتناص فرصة ركوب الطائرة الخاصة أن يتميز موعد سفره بالمرونة كأهم شرط، ومن ثم عليه التواصل مباشرة مع شركة الطيران الخاص من أجل البحث عن رحلات ستقلع خلال الساعات القليلة المقبلة، ومن ثم يطلب شراء ما يُسمى (Empty Legs)، وهي عبارة عن المقاعد الفارغة في أطراف الطائرة التي يكون ثمة من استأجرها وحدد موعداً للسفر على متنها.
وقال الخبير إن الراكب في هذه الحالة يمكن أن يدفع من أجل السفر مبلغاً يصل الى 138 جنيهاً استرلينياً فقط 250 دولارا، وهو أقل من سعر التذكرة على الدرجة السياحية في أية شركة طيران، أو أنه قريب منها.

الانوار 

  • شارك الخبر