hit counter script

- جورج عبود

الشيخ امامة لـ "ليبانون فايلز": العسكريون خارج جرود عرسال ولائحة اليوم بالمطالب

الإثنين ١٥ آب ٢٠١٤ - 13:25

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

في اطار متابعتنا لملف العسكريين المخطوفين من عرسال، اجرى موقع "ليبانون فايلز" اتصالاً بالشيخ سالم الرافعي الذي اكد ان الشيخ سميح عزالدين هو الذي ينوب عن وفد هيئة العلماء المسلمين في المفاوضات.

وعند اتصالنا بالشيخ سميح عزالدين اوضح انه "مشارك بالوفد لكنه خارج العمل الاعلامي وممنوع من التصريح". فحدثنا عضو الهيئة الشيخ عدنان امامة الذي اكد ان "المفاوضات مع المسلحين شاقة جداً بسبب وجود العسكريين المخطوفين لدى اكثر من فصيل مسلح ولدى كل منه شروطه ومطالبه الخاصة".

وكشف الشيخ امامة لموقع "ليبانون فايلز" ان "احدى الجهات الخاطفة وعدت بتسليم اليوم لائحة بالمطالب"، موضحاً ان المفاوضات صعبة لان العسكريين المخطوفين ليسوا في جرود عرسال واصبحوا داخل الاراضي السورية حيث تقوم الجهات الخاطفة بتدبيل مواقعها لضروريات امنية".

واشار الى ان "تفاوض هيئة العلماء المسلمين قائم عبر وسطاء سوريين لا دور لهم سوى نقل رسائل الحكومة الى المسلحين وهم بدورهم ينقلون لنا رسائل المسلحين مما يؤدي الى بطىء في المفاوضات".

ورداً على الاتهامات بأن هيئة العلماء تواطأت مع المسلحين لتأمين خروجهم اعتبر امامة انه "من الظلم ان تتهم الهيئة بذلك في وقت قدمت الدم اثناء القيام بعملها، وهي وضعت مبادرة من عدة نقاط كانت واضحة وليس مناورة كما اتهمنا البعض، كما وان الهيئة لا قدرة لها على فرض شروطها على اي من الاطراف"، مشيراً الى ان "الجيش اللبناني ابلغ هيئة العلماء المسلمين انه لا يريد مفاوضتنا وعلينا متابعة الموضوع مع مجلس الوزراء".

واكد امامة ان "اكثر ما يخشاه المسلحون هو الحواجز التي يقيمها الجيش اللبناني في عرسال حيث لديهم خوف من استباحة مخيمات النازحين واذلال السوريين داخلها".

  • شارك الخبر