hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

السلسلة عقدة طارئة

السبت ١٥ آب ٢٠١٤ - 06:45

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

حصل تطور دراماتيكي على جبهة سلسلة الرتب والرواتب: فنقابياً، هيئة التنسيق تتحدث عن عودة الى نقطة الصفر، وتربوياً، وزير التربية والتعليم العالي الياس بو صعب أبلغ مَنْ يعنيه الأمر، أنه بصدد استبدال الشهادات الرسمية بإفادات من الوزارة مبنيّة على العلامات المدرسية بإنهاء الدراسة الثانوية في علوم الحياة أو العلوم العامة أو الإنسانيات والاقتصاد والاجتماع، ليُتاح للطلاب الالتحاق بالجامعات في لبنان والخارج.
مالياً، يعتبر رئيس جمعية تجار بيروت نقولا الشمّاس أن موضوع السلسلة، ليس تربوياً ولا سياسياً، بل هو مالي، مشدداً على زيادة 1٪ على ضريبة القيمة المضافة، كنسبة موحّدة على الاستهلاك، مطالباً بنتائج الامتحانات المدرسية وإلغاء الامتحانات الرسمية في لبنان.
واشارت معلومات «اللواء» أن العقدة الطارئة التي نسفت الإيجابيات تتمثل أن كتلة التنمية والتحرير وافقت على زيادة 1٪ على T.V.A، لكنها اقترحت أن تعقد الجلسة النيابية، فإذا ما وصل التصويت الى هذه النقطة، ينسحب أعضاء الكتلة، ويصير التصويت على زيادة الـ T.V.A نقطة واحدة بأصوات الكتل الباقية.
وكشفت المعلومات أن الرئيس السنيورة رفض هذا الاقتراح وقال أنه لا يجوز تصوير تيار أو كتلة بأنه يقف في موقع غير مقبول من هيئة التنسيق، فإما أن يقرّ الاقتراح من قبل جميع الكتل أو لا يقرّ.
وقال مصدر نيابي أن هذه العقدة أعادت الأمور الى نقطة الصفر.

  • شارك الخبر