hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

استياء لدى الراعي وعودة من تعطيل جلسات انتخاب الرئيس

السبت ١٥ آب ٢٠١٤ - 01:32

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

واصلَ وفد كتلة «المستقبل» برئاسة الرئيس فؤاد السنيورة جولاته على المرجعيات الدينية، فبعد زيارة مطرانية الكلدان ومطرانية السريان الارثوذكس، زار الوفد امس البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي ومتروبوليت بيروت للروم الارثوذكس المطران الياس عودة، على ان يستكمل جولته الأسبوع المقبل على المرجعيات السياسية والدينية.

وكان الإستحقاق الرئاسي العنوان الأبرز في محادثات الوفد. وقال السنيورة أن «لا شيء يمكن أن يحلّ مكان الدور الذي يلعبه رئيس الجمهورية، وهناك مساعٍ يجب أن تُبذَل لإتمام هذا الاستحقاق».

وشدّد على أنّ «الأولوية هي لانتخاب رئيس للبلاد في أسرع وقت، لأنّ الفراغ الموجود قاتلٌ ومُضرّ، وهناك مَن يعطل الجلسات، ما أدخلنا بالمحظور». وقال: «نريد رئيساً قوياً يشكّل الرئيس الذي يمثّل العيش المشترك ويمثّل هذا النسيج الوطني الكامل بين اللبنانيين ويتقبّله الجميع، ونحن نرحّب برئيس يشكّل قاسماً مشتركاً بين اللبنانيين وبين كلّ الفئات».

وكشفت مصادر المجتمعين لـ»الجمهورية» أنّ الوفد لمسَ وجود استياء شديد لدى كلّ من الراعي وعودة، من تعطيل جلسات انتخاب الرئيس، وحمّلا الفريق المعطل مسؤولية الشغور الرئاسي.

واعتبرا ما يحصل نقطة سوداء في سجِلّ المسيحيين ويشكّل مؤشّر قلقٍ في ظلّ الأحداث الجارية في المنطقة، خصوصاً بعد تهجير المسيحيين من الموصل، إذ إنّ هذا التعطيل يغيّب الدور الأوّل والأساس للمسيحيين. وأشارت المصادر الى انّ المرجعيتين الدينيتين دعتا إلى انتخاب رئيس يتوافق عليه الجميع بعدما بات واضحاً أن لا حظّ لأيّ مرشّح معلن أم غير معلن بالوصول الى سدّة الرئاسة.

  • شارك الخبر