hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

قانصوه: ندعو إلى انتخاب رئيس من خارج اصطفاف 8 و14 آذار لإنقاذ البلد

الجمعة ١٥ آب ٢٠١٤ - 06:07

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

اكد نائب حزب البعث العربي الاشتراكي عاصم قانصوه لـ”الجمهورية” ان “أمدَ الشغور الرئاسي سيطول”. وأشار إلى “أنّ لبنان ليس في أولويات الولايات المتحدة الأميركية الآن.

وسخرَ من مقولة لبنَنة الاستحقاق، داعياً إلى انتخاب رئيس من خارج اصطفاف 8 و14 آذار لإنقاذ البلد. مشيراً إلى “أنّنا ذاهبون إلى المهوار إذا ظلّ اللعب على الوتر الطائفي والمذهبي قائماً”. واعتبر أنّ رئيس تكتّل “التغيير والإصلاح” النائب ميشال عون “لن ينجحَ في الوصول الى الرئاسة ولا جعجع، لوجود فيتوات عليهما من الفريقين.

وإذ تمنّى قانصوه أن يجتمع مجلس النواب لإقرار مشروع قانون لبنان دائرة انتخابية واحدة، الذي تقدَّمَ به على أساس النسبية، توقّع أن يُصار إلى التمديد للمجلس النيابي لتعذّر إجراء الانتخابات النيابية راهناً.

من جهة ثانية، أكّد قانصوه “أنّ تنظيم “داعش” يتمدّد على الحدود اللبنانية من عرسال الى الطفيل، ووجوده في المنطقة ليس جديداً، بل مضى عليه أكثر من عام، منذ أن انضمّت إليه عناصر “جبهة النصرة” بعد معركة يبرود. فهذا التنظيم موجود ويستهدف الهرمل واللبوة بصواريخه.

وإذ نبَّه قانصوه من أنّ خطر “داعش” دائم وموجود، أكّد أنّ “حزب الله” المنتشر من عرسال الى الطفيل يصدّ هذا الخطر ويحمي أهالي المنطقة، وذلك بعدما نظّف منطقة القصير”. وأشار إلى “وجود بيئة حاضنة لـ”داعش” في الشمال والبقاع الغربي، ومن ليس معها ليس قوياً بما يكفي لمحاربتها”. واعتبر “أنّ الرهان يبقى على دور الجيش وتعاون “حزب الله” معه على الحدود، لمنعِ أيّ محاولة لدخول داعش.

  • شارك الخبر