hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

الراعي عرض هاتفيا مع افرام الثاني مستجدات الموصل واستقبل زوارا

الخميس ١٥ تموز ٢٠١٤ - 13:25

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

استهل البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي لقاءاته في الصرح البطريركي في الديمان باستقباله صباحا عضو "تكتل التغيير والاصلاح" النائب نعمة الله ابي نصر الذي اشار بعد اللقاء "انه تحدث مع البطريرك في امور عدة، اهمها الوضع المسيحي بصورة عامة وخصوصا في لبنان والهجرة المسيحية وتملك الاجانب في المناطق المسيحية اضافة الى حقوق المغتربين لجهة المشاركة في الانتخابات ترشيحا واقتراعا وحقهم في استعادتهم الجنسية اللبنانية".

وقال :"لم يغب عن الحوار موضوع الاستحقاق الرئاسي ووجوب انتخاب رئيس جديد للجمهورية"، متسائلا "اين اصبح قانون استعادة الجنسية المقدم الى اللجان المشتركة النيابية منذ عشر سنوات".

ثم استقبل الراعي على التوالي المدير الاقليمي لامن الدولة في عكار العميد ميلاد تولاني، القاضي مارون زخور، القائم باعمال السفارة اللبنانية في باريس غدي الخوري والقائم باعمال السفارة اللبنانية في جنوب افريقيا آرا خجاطوريان، ورئيس المجلس الدستوري السابق غالب غانم.

وكان استقبل رئيس دير مار مارون - عنايا الاب شربل بيروتي مع رهبان الدير لشكره لى القداس الاحتفالي الذي ترأسه بمناسبة عيد القديس شربل في عنايا.

وأجرى البطريرك الراعي اتصالا هاتفيا للمعايدة بعيد الفطر السعيد برئيس المجلس الاسلامي العلوي الشيخ اسد عاصي، كما تلقى اتصالا من البطريرك افرام الثاني جرى خلاله البحث في التطورات المأساوية في الشرق الاوسط التي تعود بالويلات على المسيحيين وخصوصا في الموصل. 

  • شارك الخبر