hit counter script
شريط الأحداث

مجتمع مدني وثقافة

اختتام دورة تلفزيون FRANCE 24 في البلمند

الخميس ١٥ تموز ٢٠١٤ - 12:28

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

 اختتمت كلية الآداب والعلوم الإنسانية في جامعة البلمند الدورة التدريبية لطلاب الإعلام وتقنيات الاتصال، بإشراف القناة الإخبارية الفرنسية FRANCE 24.

وقد جاءت الورشة، تنفيذا لاتفاق عقد بين كلية الآداب والقناة الفرنسية يقضي بتدريب الطلاب خلال أسبوعين على تحضير تقارير مصورة وبث مباشر. كما نص الاتفاق أيضا على أن يتم اختيار أفضل اثنين بين الطلاب المشاركين في الدورة وإرسالهما إلى باريس لقضاء فترة تدريب مهني لمدة ثلاثة أشهر في استديوهات المحطة.

وقد وصف الطلاب هذه الدورة ب"الناجحة جدا والمثمرة من الناحية التقنية، إذ استفادوا من خبرات قناة FRANCE 24"، من جانبها، قالت المراسلة الفرنسية الدولية التي قامت بتدريب الطلاب ميليسا بيل:"إن الغرض الأساسي من هذه الدورة هو تدريب الطلاب على كيفية تحضير الخبر وتقديمه"، لافتة الى "انها لمست اندفاعا كبيرا عند الطلاب المشاركين"، وعبرت "عن إعجابها بمستواهم العالي وجديتهم في العمل".

وقد تألفت اللجنة من ميليسا بيل، مدير عام FRANCE 24 مارك صيقلي الذي حضر خصيصا إلى البلمند لهذه الغاية، مسؤول الإعلام في السفارة الفرنسية تانكريد دي لا مورينوري ورئيس دائرة الإعلام وتقنيات الاتصال رامز معلوف والدكتورة جوزيان خوري.

واستمعت اللجنة إلى الطلاب، وقيمت أعمالهم من عروض وتقارير نهائية إضافة إلى مشاركتهم المتواصلة خلال هذين الاسبوعين.

أعطي الطلاب شهادات مشاركة في الدورة، أما إعلان النتائج النهائية واسم الفائزين، فسيتم مطلع الأسبوع المقبل. 

  • شارك الخبر