hit counter script

أخبار محليّة

لا وجود للائحة رئاسية في أدراج الراعي يعمل على تسويقها

الخميس ١٥ تموز ٢٠١٤ - 05:21

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

عكست حملة بعض نواب تكتل التغيير والإصلاح على البطريرك بشارة الراعي حال «التأزم الرئاسي» بين بكركي والرابية واتساع الهوة بينهما، الأمر الذي يعني وفق متابعين ان العماد ميشال عون لم ينجح في إرساء علاقة تحالفية مع البطريرك ولا في جعله يتبنى وجهة نظره الرئاسية، إنما على العكس وضع نفسه في مواجهة مع بكركي التي تصر على إجراء الانتخابات الرئاسية قبل النيابية التي يسعى عون الى تسويقها.

وفي موازاة استمرار الراعي برفع منسوب مواقفه وملاحظاته القاسية في حق معطلي النصاب، كان لافتا ان محطة O.T.Vالعونية أفسحت المجال أمام احد ضيوفها لانتقاد البطريرك بشارة دون اي تدخل او مقاطعة، وترافق ذلك مع كلام للنائب العوني حكمت ديب حمل فيه على الراعي واتهمه بأنه دخل في زواريب السياسة والمرشحين.

وقد نفى زوار الديمان لـ"الانباء" وجود لائحة في أدراج البطريرك يعمل على تسويقها، واشار هؤلاء الى ان خيارات الراعي تتمثل في انتخاب رئيس من خارج 8 و14 آذار.

وبحسب الزوار إياهم، فإن الراعي يشعر بالاستياء من عدم قدرة مجلس النواب على انتخاب رئيس، وانه لا أمل في إقناع النواب المسيحيين المقاطعين بالعودة عن قرارهم.

ويعتقد هؤلاء ان الغاية من الحملة على الراعي هي لإضعاف تأثيره في الاستحقاق الرئاسي، إلا انه سيستمر في قيادة الحملات الشرسة ضد الفراغ ومواصلة المعركة الرئاسية التي تتصل بالدستور أولا وبأرفع موقع وطني ثانيا، وبأبرز منصب مسيحي ثالثا.

  • شارك الخبر