hit counter script

أخبار محليّة

وفد الجامعة الثقافية في العالم زار الراعي والجميل وعون

الأربعاء ١٥ تموز ٢٠١٤ - 17:00

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

زار وفد من الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم برئاسة اليخاندرو خوري فارس رئيس تكتل "التغيير والإصلاح" النائب العماد ميشال عون صباحا في دارته في الرابية وتم البحث في اوضاع الانتشار اللبناني.

ثم زار الوفد رئيس حزب الكتائب الرئيس امين الجميل في دارته في بكفيا، وعرض معه لاوضاع اللبنانيين المنتشرين.

وكان الوفد قد زار البطريرك الماروني الكاردينال مار بشاره بطرس الراعي في بكركي، وتم عرض لموضوع الانتشار اللبناني.

وأبدى البطريرك الراعي خلال استقباله الوفد أسفه للتقاعس الحاصل في انتخاب رئيس جديد للجمهورية بعد مرور اربعة اشهر على الشغور في موقع الرئاسة الاولى، مشددا على "ضرورة تضافر الجهود بين اصحاب الارادات المخلصة لانقاذ لبنان من الوضع الصعب والخطير الذي يعيشه"، مؤكدا ان "البطريركية المارونية على تواصل دائم مع جميع الافرقاء اللبنانيين وكل المعنيين في الاستحقاق الرئاسي لانجازه سريعا".

ودعا اعضاء الوفد الذين سيكون لهم لقاءات مع رؤساء الكتل السياسية والسياسيين ل"حضهم على الاسراع في النزول الى المجلس وانتخاب رئيس للجمهورية".

وسأل: "ما هو السبب لعدم حضور بعض النواب جلسات الانتخاب بعد 9 جلسات انتخاب؟" مشددا على "دور الاغتراب اللبناني في نشر رسالة المحبة والسلام والتعايش التي يتميز بها لبنان لا رسالة الهدم والقتل"، محذرا من "المشاريع الدخيلة على المنطقة".

ولفت الراعي الى ان "الاغتراب اللبناني هم سفراء للبنان في الخارج".

اشارة الى ان الوفد ضم الى اليخاندرو الخوري فارس، رئيس مجلس الامناء ايلي حاكمة، نائب الرئيس نجيب مخايل الخوري، الرئيس السابق عيد الشدراوي، الامين العام طوني قديسة، رئيسة الشبيبة العالمية للجامعة نسرين اسبر، عضو مجلس الامناء ادغار سماحة، رئيس قارة اميركا الشمالية وكندا محمد الشوم، وعدد من رؤساء القارات والولايات في بلاد الاغتراب.

  • شارك الخبر