hit counter script

أخبار محليّة

آلان عون: لتشريع رواتب القطاع العام

الأربعاء ١٥ تموز ٢٠١٤ - 16:59

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

تحت وطأة الازمات الداخلية والفراغ الرئاسي، يتجه مجلس النواب مرة جديدة نحو خيار التمديد لنفسه، حيث يبدو ان الافرقاء السياسيين اتفقوا على إرجاء الاستحقاق النيابي.

عضو "تكتل التغيير والاصلاح" النائب آلان عون أكد لـ"المركزية" "ان التمديد لمجلس النواب ليس خيارا حتميا حتى الآن، وموقف التكتل من هذه المسألة معروف وهو ضدّ التمديد ومع إجراء الانتخابات النيابية في موعدها الدستوري"، مؤكدا "ان التكتل ليس معنيا بهذه المسألة".

ولفت الى "ان هناك نوايا للتمديد ونحن سنتخذ الخطوات اللازمة تجاه هذا الامر، ومن الطبيعي ان نبدي اعتراضنا على التمديد، وسنحاول إقناع الاطراف الاخرى بأن إجراء الانتخابات رغم سيئات الوضع الحالي أفضل من عدمه"، مشيرا الى "اننا مع إنجاز الاستحقاق الرئاسي أولا، لكن في حال لم يُنجز سريعا علينا إتمام الاستحقاق النيابي أولا".

وعن عودة أزمة رواتب القطاع العام في أيلول المقبل، شدّد عون على "اننا مع تشريع هذا الموضوع وإجراء كلّ خطوة وفقا للقانون، لقد خضنا معارك كبيرة على المستوى المالي من اجل وضع الامور في نصابها وعدم إبقاء المعاملات المالية في إطار حالة الفوضى والمخالفات"، موضحا "اننا مع الانتظام المالي كما يجب وكلّ ما يشرّع تصريف الاموال. نؤيد الحلول القانونية في هذا الاطار بدءاً من الموازنة وصولا الى موضوع الاعتمادات المالية".

وردا على سؤال عن حركة النائب وليد جنبلاط، رأى "ان الحوار ضروري وكي ينجح يجب ان ينطلق من معطيات حالية ومعروفة، واي مسعى يجب ان يأخذ هذه الوقائع في الاعتبار للوصول الى نتيجة"، مشيرا الى "ان حتى الآن لم يحدث اي خرق جدي على الصعيد الرئاسي".  

  • شارك الخبر