hit counter script

أخبار محليّة

السماك تلقى رسالة معايدة من توران أكد فيها أهمية تعزيز الحوار

الأربعاء ١٥ تموز ٢٠١٤ - 13:32

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

تلقى الامين العام للجنة الوطنية المسيحية للحوار محمد السماك رسالة من رئيس المجلس البابوي للحوار بين الاديان الكاردينال جان لويس توران، لمناسبة عيد الفطر ذكر فيها بما قاله البابا فرنسيس في السنة الاولى من حبرته عن ان "المسيحيين والمسلمين هم أخوة وأخوات في العائلة البشرية الواحدة التي خلقها الله الأوحد".

وذكر بموقف البابا يوحنا بولس الثاني عام 1982 عندما خاطب رجال الدين المسلمين بقوله: "جميعنا، مسيحيين ومسلمين، نعيش تحت شمس الإله الواحد الرحيم. وجميعنا نؤمن بإله واحد خالق الانسان، ونعترف بسلطانه، وندافع عن كرامة الانسان كخادم لله. واننا جميعا نعبد الله ونسلم أمرنا اليه تسليما كاملا. وفي هذا السياق يمكننا ان ندعو بعضنا البعض أخوة وأخوات في الإيمان بالله الأوحد".

وقال: "نشكره تعالى على ما جعله مشتركا بيننا، مع اننا ندرك اختلافاتنا. نحن نعي أهمية تعزيز حوار مثمر مرتكز على الاحترام المتبادل والصداقة. واذ تشكل قيمنا المتقاسمة، والتي تعززها مشاعر الاخوة الاصيلة، مصدر إلهام لنا، اننا مدعوون للعمل معا في سبيل العدالة والسلام واحترام حقوق وكرامة كل شخص. نشعر بمسؤوليتنا حيال الاشخاص الأكثر حاجة: الفقراء، المرضى، الايتام، المهاجرون، ضحايا الإتجار بالبشر، وكل من يتألمون ويعانون نتيجة الإدمان بجميع أشكاله".

ودعا في رسالته السماك إلى "العمل معا من أجل بناء جسور سلام وتعزيز المصالحة لا سيما في المناطق التي يعاني فيها المسلمون والمسيحيون معا من أهوال الحرب". 

  • شارك الخبر