hit counter script

أخبار محليّة

ميقاتي: على دول العالم اجمع بذل الجهود لوقف العدوان الاسرائيلي على غزة

الأربعاء ١٥ تموز ٢٠١٤ - 11:09

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

اعلن الرئيس نجيب ميقاتي ان مضي جيش الاحتلال الاسرائيلي في عدوانه على غزة موقعا الاف الشهداء والجرحى يمثل حرب ابادة حقيقية ضد الشعب الفلسطيني الصامد والصابر، وهذا ما يحتم رفع الصوت مجددا لمطالبة المجتمع الدولي بالتحرك لوقف هذا العدوان ضد شعب يعاني منذ ستين عاماً الاحتلال والقهر والتهجير الممنهج".

وقال: "لقد كان الاحتلال الاسرائيلي لفلسطين فلسطين السبب الرئيس لكل أزمات الوطن العربي ، من لبنان الى الأردن وسوريا ومصر وصولاً الى العراق و بلدان المشرق و المغرب العربي ،كذلك فان الدفاع العالمي عن هذا الإحتلال كان سببا رئيساً أيضاً لسوء الفهم بين الغرب والعرب. اليوم بات لزاماً علينا ان ندعو دول العالم اجمع الى بذل الجهود لوقف العدوان الاسرائيلي على غزة والتوصل الى وقف إطلاق نار والعودة الى دعم المبادرة العربية للسلام التي أعلنت في بيروت عام 2002 ".

أضاف: كفى الشعب الفلسطيني مآس وقتلا وتدميرا وتشريدا ، ويجب التحرك لردع العدوان ووقف التعنت الاسرائيلي في رفض كل المبادرات، وتجاهل الجهود التي بذلها الرئيس الفلسطيني محمود عباس ، عبر مضيها في بناء المستوطنات و حصار غزة "العزة" . كما لا بد من التأكيد، امام استمرار آلة الحرب الاسرائيلية في عدوانها، على دعم حق الشعب الفلسطيني في مقاومة الإحتلال بشتى الوسائل وصولاً الى قيام دولته السيدة الحرة وعاصمتها القدس الشريف.

وختم بالقول : الى ابناء غزة الذين يسطرون بدمائهم ودماء ابطالهم المقاومين اروع ملاحم الصمود ، الرفعة والعزة والرحمة من رب العالمين الذي لا يتخلى عن حق مظلوم ومقهور.
 

  • شارك الخبر