hit counter script

أخبار محليّة

آل الغازي ووجهاء وادي خالد بحثوا في حادثة تسليم لاجئين سوريين للجيش السوري

الأربعاء ١٥ تموز ٢٠١٤ - 09:09

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

عقد اجتماع عائلي موسع لال الغازي في بلدة الرامة في وادي خالد، حضره وجهاء العشائر والفعاليات، للبحث في الحادثة التي حصلت ليلة الجمعة - السبت الماضية، حيث عملت مجموعة مكونة من 3 اشخاص على استدراج 4 من اللاجئين السوريين لقاء فدية مالية، وتم نصب كمين لهم في خراج بلدة خط البترول الحدودية عند مجرى النهر الكبير في وادي خالد، وعملوا على تسليمهم الى احد مواقع الجيش السوري.

وفور شيوع الخبر في وادي خالد، عمل بعض اهالي الوادي على كشف عناصر المجموعة والقوا القبض على احد عناصرها، ويدعى ص. غ الذي تم تسليمه الى شعبة المعلومات لاستكمال التحقيقات.

واصدرت العائلة بيانا جاء فيه: "ان عائلة ال غازي تتبرأ من الافعال الجرمية التي اقدم عليها بيتان من العائلة وهما: بيت أ. غ واشقائه (والدتهم خالدية) و بيت ص. ح. غ والدته حبوس.
وتؤكد العائلة ان ما جرى من عملية خطف نازحين سوريين وتسليمهم الى السلطات السورية لقاء فدية مالية لا تمثل قيم العائلة وهي اعمال بربرية مدانة، مع الاشارة الى ان
( أ.غ ) هو من اصحاب السوابق الجرمية وهو خارج عن العائلة.
ودعت السلطات اللبنانية الى انزال اشد العقوبات بحقهم، وهي ترفع الغطاء عنهم وعن كل مشترك في هذه الاعمال المخلة".


ولاحقا عقد اجتماع ضم وجهاء وفعاليات عشائر وادي خالد الذين اتخذوا قرارا برفع الغطاء كليا عن المدعو أ.غ المتهم الرئيسي بهذه الحادثة ونفيه من وادي خالد.
وطالب المجتمعون الاجهزة الامنية بملاحقته قانونيا ومعاقبته.  

  • شارك الخبر