hit counter script
شريط الأحداث

مجتمع مدني وثقافة

يوتوبيا تختتم شهر رمضان

الثلاثاء ١٥ تموز ٢٠١٤ - 20:54

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

تحت شعار"هيدي مش بس عجقة عيد، هيدي فرحة عيد"، إختتمت جمعيّة "يوتوبيا" شهر رمضان هذا العام بنشاطٍ ترفيهي للأطفال في شارع قاديشا- بجانب كنيسة مار مارون - طرابلس حيث تجمع عدد كبير من أطفال المدينة وشبابها وأهاليها حول الألعاب والشخصيات الكرتونيّة التي أشرف عليها متطوعو الجمعية.

 وتخلل النشاط رسمًا على الوجوه للأطفال، وإستمر النشاط من الساعة التاسعة مساءًا حتى منتصف الليل وأعقبهدعوة لجمعيّة "حوار للحياة والمصالحة" إلى سحورٍ طرابلسي تقليدي في منطقة باب الرمل، حيث قام متطوعو يوتوبيا إلى جانب عدد من أفراد جمعية حوار للمصالحة والحياة الذين يأتون من مختلف المناطق اللبنانية بجولة للتعرف على المنطقة وآثارها وانتقلوا بعدها إلى السحور.
في ختام هذه الأنشطة وجّه رئيس جمعية يوتوبيا شادي نشابة تحية إلى جميع المتطوعين وشكرهم على جهودهم خلال هذا الشهر المبارك.
وتتطرق نشابة إلى رمزية هذه الأنشطة مشيراً إلى النشاط الأول الذي نفذّ قرب كنيسة مار مارون حيث شارك أطفال من جميع أطياف المجتمع الطرابلسي مكرسين مبدأ التضامن والعيش المشترك. وأشار نشابة إلى أنه "جمع أفراد من مختلف المناطق اللبنانية حيث استضافتهم طرابلس وتحديداً منطقة باب الرمل التي كانت مقصداً لجميع اللبنانيين خلال شهر رمضان قبل أحداث العنف مما يساعد على تكريس طرابلس مدينة للحياة والفرح والتنوع".
 

  • شارك الخبر