hit counter script

أخبار محليّة

الرهبانية الأنطونية المارونية: لتفعيل حضورها الكنسيّ والتجذّر في قضايا الإنسان الملحّة

الثلاثاء ١٥ تموز ٢٠١٤ - 17:25

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

تعقد الرهبانية الأنطونيّة المارونيّة في دير مار روكز- الدكوانة، مجمعها العام النصفيّ، برئاسة الأباتي داود رعيدي، وبحضور الرهبان من أديار لبنان، ومن بلاد الانتشار، أي من كندا، واستراليا، والولايات المتّحدة الاميركيّة، والمكسيك، وفرنسا، وبلجيكا، وإيطاليا، وسلطنة عمان، والعراق، والقدس، وسوريّا.
وقد أُلِّفَت في اليوم الأوّل لجان خاصّة لتفحّص نتائج تقارير المراكز والمؤسسّات، وأخرى لشؤون العيش الأخوي والشهادة والحضور الكنسي، الرعويّ والاجتماعي، وفي طليعة دورها تلمّس اشارات واضحة لإلهامات الروح، يريدها الرهبان في طليعة اهتماماتهم وتقويمهم وقراءتهم لنوعيّة حياتهم. لذا تسود المجمع، كما هو مألوف في الرهبانيّة الأنطونيّة، أجواء أخوّة غيورة ومحبّة صافية وصراحة أبناء البيت، بحيث يكون المجمع، كما دومًا، مناسبة لربيع دائم الجدّة في النهج الأنطونيّ المألوف.
ولن يهمل الآباء ما أشاعته بعض وسائل إعلام حول مركز يخدم فيه أحد الرهبان، فيطّلعون على التدابير التي سبق واتّخذتها الرهبانيّة بحكمة، متجاوزة ما يتمّ إعادة بثّه من تصريحات قديمة عولجت في حينه، كما تكشف لكلّ أفرادها كيف تعالج خللًا ماليًا أحدثه أحد الموظّفين العلمانيّين في احدى مؤسّساتها.
وعند انتهاء أعمال المجمع، سيعكف الرئيس العام والاباء المدبّرين على إجراء التعيينات والمناقلات المحلّية الواجبة بحسب القانون والواقع.
وإذ تحيّي الأمانة العامة للرهبانيّة وسائل الاعلام المحترمة كافّة، المرئيّة والمكتوبة والإلكترونيّة، وتشيد برسالتها والجهود، فإنّها تؤكّد حرصها على المستوى المهنيّ المحترف لدى جميع هذه الوسائل، وقناعتها التامّة بأنّ المسؤولين فيها لن يسعوا وراء سبق صحفي، مـّمن لا صفة رسميّة لهم، أو نحو أخبار خفيفة، تطال خلقيّتهم وصدقهم، بغير أن تخدش حصن الرهبانيّة وحرمة شؤونها الكنسيّة.
 

  • شارك الخبر