hit counter script

أخبار محليّة

كوريا الشمالية تنفي تسليم أسلحة إلى حزب الله وحركة حماس

الثلاثاء ١٥ تموز ٢٠١٤ - 11:08

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

نفت كوريا الشمالية تسليم أسلحة إلى حزب الله وحركة حماس وأكدت ان هذه المعلومات "تلفيق" و"محاولة مريبة" لاقحامها في النزاعات بالشرق الاوسط.
وقد نفت كوريا الشمالية صحة تقارير صحافية غربية أشارت إلى قيامها بالتفاوض سراً مع حركة "حماس" من أجل تزويدها بصواريخ ومعدات عسكرية تسمح لها بمواصلة القتال ضدّ إسرائيل، معتبرةً أنّ تلك المعلومات مجرّد "محاولة من أميركا وأتباعها لخلق جوّ يربط بيونغ يانغ بالنزاع في الشرق الأوسط".
ونقلت وكالة الأنباء الكورية الشمالية الرسمية عن ناطق باسم وزارة الخارجية قوله إنّ "هذه مغالطات سفسطائية ومجرد سيناريوهات متخيلة هدفها إطلاق العنان لأميركا من أجل عزل كوريا دولياً، وخلف هذه الداعية تقف رغبة أميركية بتبرير تصرف واشنطن الإجرامي بدعم إسرائيل التي باتت تقف في الزاوية بسبب القتل غير الأخلاقي للفلسطينيين بغزة".
وذكرت الوكالة أنّ التقارير حول المفاوضات بين حماس وبيونغ يانغ تأتي بعد فترة قصيرة على إصدار محكمة أمريكية حكماً يحمّل كوريا الشمالية مسؤولية مقتل إسرائيليين على يد حزب الله اللبناني، بسبب تزويدها لها بالصواريخ والمساعدة العسكرية.
واتهمت الوكالة الكورية الولايات المتحدة بمحاولة اتهام الآخرين بارتكاب الأعمال التي تقوم بها مشبهة إياها بـ"اللص الذي يطالب باعتقال اللصوص" وأضافت أنّ واشنطن "تهدّد الأمن والسلم الدوليين وهي مملكة للإرهاب وداعم أساسي له عالمياً".
 

  • شارك الخبر