hit counter script
شريط الأحداث

مجتمع مدني وثقافة

كهنة ابرشية اوستراليا المارونية قرروا تخصيص يوم الاحد لاقامة القداديس من اجل مسيحيي العراق والموصل

الثلاثاء ١٥ تموز ٢٠١٤ - 10:52

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

 عقد كهنة أبرشية أوستراليا المارونية برئاسة المطران أنطوان-شربل طربيه إجتماعهم الدوري وتشاوروا في شؤون كنسية وراعوية، واستنكروا الإضطهاد الديني الذي يتعرض له المسيحيون في منطقة الشرق الأوسط وبخاصة في العراق.

وأصدروا بيانا جاء فيه: "بغصة وألم كبيرين نستنكر ما يتعرض له إخوتنا المسيحيون في العراق وبخاصة في الموصل، من إضطهاد وتهجير مبرمج من قبل المجموعات الإسلامية المتطرفة، بهدف تفريغ العراق والشرق الأوسط من سكانه الأصليين، وبخاصة المسيحيين".

وناشدوا الدول ومؤسسات المجتمع الدولي، وبخاصة حكومة أوستراليا الفدرالية، القيام بما وسعهم لوقف عملية الإضطهاد، وحفظ أرواح الأبرياء والمحافظة على ?رامتهم وأرواحهم وممتلكاتهم. مما يحتم أن تتحرك الدول والشعوب بجدية وفاعلية لإنقاذ أهالي الموصل من براثن الإجرام المتمادي الذي يتمثل في عمليات القهر والقمع والقتل الجماعي الذي تشترك فيه الجماعات التكفيرية في إهانة الإنسان وقمعه والإساءة إليه والعدوان عليه".

وعبروا عن تضامنهم مع "إخوتهم المسيحيين في العراق الذين فضل قسم منهم مغادرة بيوتهم وأراضيهم أحرار على أن يبقوا فيها مذلولين ومستعبدين، فيما بقي القسم الآخر، وبخاصة الفقراء، يرزح تحت نير الإستعباد ومتجذرا بإيمانه".

وقرروا "بناء على روح التضامن الأخوي الذي يجمعنا بأبناء رعايا العراق والموصل من مختلف الكنائس، ، وبتوجيهات صاحب السيادة راعي الأبرشية، تخصيص يوم الأحد 3 آب المقبل لاقامة القداديس ورفع الصلوات والتضرعات في كافة كنائس ورعايا أبرشية أوستراليا المارونية، من أجل راحة أنفس الضحايا التي سقطت، ومن أجل طلب المعونة والفرج للعائلات التي تهجرت. وسوف تجمع في اليوم المذكور الصواني والتبرعات من أجل مساعدة تلك العائلات المنكوبة".

ورفع الآباء "صلواتهم وطلباتهم لله من أجل السلام الشامل في الشرق الأوسط، وبخاصة لوقف النزاع والحرب الدائرة في غزة وسوريا، والعودة إلى الحوار والوسائل السلمية لحل تلك النزاعات الموجعة والأليمة".
 

  • شارك الخبر