hit counter script

أخبار محليّة

جديدة: نحتاج إلى التوافق لنتجاوز الفتنة التي تعصف بالمنطقة

الإثنين ١٥ تموز ٢٠١٤ - 17:38

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أشاد رئيس "هيئة العلماء المسلمين" في لبنان رئيس دائرة الأوقاف الاسلامية قي عكار الشيخ مالك جديدة، بـ"بطولات المجاهدين في غزة التي عايدت الأمة بعزة سطرتها بدماء شهدائها الأبرار من الأطفال والشيوخ والنساء، لتكون حجة على الأمة بأنها قادرة على صنع النصر ان عقدت النية واعدت العدة".

ورأى في رسالة عيد الفطر، أن غزة "ستكون وصمة عار على جبين العالم المتحضر الذي يرى الجرائم الصهيونية ويسكت عنها ويصم آذانه ويطبق عينيه عن المجازر بحق المدنيين العزل والآمنين، بل ويدعم الصهاينة بالمال والسلاح والاعلام والغطاء الدولي".
واعتبر ان "نحتاج إلى توافق بين كل القوى والفرقاء لنتجاوز الفتنة التي تعصف بالمنطقة. وصمام الأمان الوحيد هي العدالة بين جميع المواطنين ومن مختلف مناطقهم وألوانهم، ونحن من أساس مكونات هذا الوطن ونتعاون لخدمة البلد ولا نقبل بالتهميش لأي مكون. فتعالوا إلى كلمة سواء ولنوقف الظلم ولنطلق السجناء المظلومين المعتقلين بغير وجه حق، وخاصة السجناء الاسلاميين الذين لم يحاكموا منذ سنين طويلة".
ودعا المعنيين إلى "انجاز انتخاب مفت للجمهورية اللبنانية، بما يحقق مصلحة المسلمين والوطن، فتتعزز المرجعية وتكون صمام أمان للطائفة والوطن على حد سواء".

واعتذر جديدة عن عدم تقبل التهاني بمناسبة العيد السعيد "بسبب ما يجري من مجازر في غزة وفلسطين وسوريا والعراق"، مدينا تهجير المسيحيين من أرض العراق، ومشددا على "ان هذا مخالف لشرع الله ويخالف حقوق الجوار وصوت الحكمة والعقل".
 

  • شارك الخبر