hit counter script

أخبار محليّة

جعجع استقبل وزير العمل والتنمية الاجتماعية في كندا جيسون كيني

الإثنين ١٥ تموز ٢٠١٤ - 14:53

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

في إطار جولته على القيادات السياسية والروحية في لبنان، زار وزير العمل والتنمية الاجتماعية في كندا جيسون كيني على رأس وفد معراب حيث التقى رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع، في حضور النائب جوزف المعلوف، سفيرة كندا هيلاري تشايلدز ادامز، مستشار العلاقات الخارجية في الحزب ايلي خوري، رئيس قطاع الانتشار في القوات اللبنانية انطوان بارد ومنسق القوات في كندا ميشال قاصوف.
عقب اللقاء الذي استغرق ساعة ونصف، نوّه كيني بحسن الضيافة اللبنانية فقال "أختتم زيارتي التي دامت خمسة أيام الى لبنان، فهي زيارتي الثالثة لهذا البلد الجميل والذي منح كندا عشرات الآلاف من الكنديين الجدد الذين حققوا نجاحات هناك، وكانت زيارتي مناسبة لشكر المجموعة اللبنانية-الكندية على انخراطها في المجتمع الكندي والمساهمة في نجاح كندا".
وأضاف "لقد اطلعتُ على الوضع السياسي المتأزم في لبنان وشجعتُ مؤسسات هذه الدول للسير بشكل طبيعي لتؤمّن استقرار هذا البلد، كما عبّرتُ عن قلق كندا تجاه الأوضاع الصعبة التي تعيشها الأقليات الدينية في الشرق الأوسط ولاسيما المسيحيين".
وأعلن كيني أن "الحكومة الكندية أنشأت مكتب "حرية العبادة" ليشكّل صوتاً لحماية الأقليات الضعيفة في هذه المنطقة في مواجهات التيارات المتطرفة كما هو حاصل في سوريا والعراق".
وتابع " لقد تناقشتُ ود. جعجع في العلاقات الثنائية بين البلدين ولاسيما وأنه يوجد لدينا العديد من الكنديين الحاليين الذين كانوا منضوين ضمن "القوات اللبنانية" في السابق وقد أحرزوا نجاحات باهرة في كندا، كما بحثنا في وضع المنطقة ككلّ وبالأخص الأزمة التي تعاني منها الأقليات". 

  • شارك الخبر