hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

سوسان في خطبة العيد: ما يحصل في الموصل مرفوض

الإثنين ١٥ تموز ٢٠١٤ - 13:30

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

ادى مفتي صيدا واقضيتها الشيخ سليم سوسان صلاة العيد في مسجد بهاء الدين الحريري في صيدا، بمشاركة حشد كبير من ابناء المدينة ومن بينهم: الرئيس فؤاد السنيورة، مدير مكتب الرئيس سعد الحريري نادر الحريري وامين عام تيار المستقبل احمد الحريري والمسؤول السياسي للجماعة الاسلامية في الجنوب بسام حمود وجمع من الفاعليات والشخصيات.

وتطرق سوسان في خطبة العيد الى القضايا الراهنة في لبنان والمنطقة وفي فلسطين المحتلة. فقال: "يعود العيد ولبنان والمنطقة العربية تعيش زلازل وانتفاضات وثورات وقتل ودم وتوترات، تجعلنا اكثر حرصا على وحدتنا الوطنية وتماسك جبهتنا الداخلية، واول المبادرات انتخاب رئيس للجمهورية رمزا لوحدة البلاد لديه حكمة وعدل ورؤية وطنية صادقة وقدرة على التوازنات، بعيدا عن الفساد والافساد والاستغلال، رئيس مسيحي وحيد في المنطقة العربية يعمل على وحدة لبنان في ارضه وشعبه ومؤسساته وعلى النأي بالنفس عن نار الفتنة والدمار والخراب وتحصين لبنان بوحدته وبجيشه وبقواه الأمنية، بعدم التدخل بشؤون الآخرين وعدم تدخل الآخرين بشؤونه. رئيس يعمل على حل المشاكل الاقتصادية والأزمات الداخلية وغيرها من امور الحياة، وهي كثيرة وهذا معنى القوة في الرئاسة والمسؤولية، رئيس ينتخبه اللبنانيون ويختارونه ولا ينتخب ويختار لهم".

اضاف: "تشرق علينا شمس الفطر من ارض فلسطين الحبيبة من القدس الشريف وساحاتها، من مآذن الأٌصى وتكبيرات ، من غزة العزة المثخنة بجراح القتل والاعتداء والتعذيب والتدمير والانتهاكات لأبسط حقوق الانسان. اننا منحازون للشعب الفلسطيني في قضيته، في صموده، في بقائه على ارضه. اعتقد ان الف شهيد وعشرات الآلاف من الجرحى ان لم تهز ضمير المجتمع الدولي الغائب والمجتمع العربي الممزق، فان الأمة بحاجة وفورا الى اعادة النظر بكل اوضاعها وافكارها وانظمتها ونقول: لك الله والجنة يا غزة".

وشدد على ان "دعم الشعب الفلسطيني وحقوقه العادلة هو واجب وحق مقدس وغاية وطنية وايمانية واخلاقية وانسانية. وصيدا اليوم تدعم الشعب الفلسطيني وتبارك روح المقاومة والجهاد التي يجسدها الشعب الفلسطيني المجاهد بكل اطيافه الاسلامية والوطنية" .

واشار الى ان "ما يحصل في العراق وفي الموصل بالذات هو امر مرفوض، وان الاعتداء على المسيحيين هو امر مشبوه". داعيا الى تفاعل ولقاء الحضارة الاسلامية مع الحضارة المسيحية لنصنع حضارة الشرق.

وناشد المسؤولين في موضوع موقوفي احداث عبرا الى "الاسراع بالمحاكمات والعدل واخلاء سبيل الأبرياء بدون تأخير ومحاكمة المرتكبين بعدالة والنظر اليهم وفي ظروفهم بعطف ". 

  • شارك الخبر