hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

سعد ادى صلاة العيد في المسجد العمري وسار في مسيرة شعبية في صيدا

الإثنين ١٥ تموز ٢٠١٤ - 11:39

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أدى ألامين العام للتنظيم الشعبي الناصري الدكتور أسامة سعد صلاة عيد الفطر السعيد في المسجد العمري الكبير في صيدا، وإلى جانبه ممثلي أحزاب وطنية لبنانية وفصائل فلسطينية ورجال دين، وحشد كبير من المصلين.

وبعد انتهاء الصلاة ومصافحة المصلين، أقيمت وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني والمقاومة في غزة على ساحة ضهر المير.

ثم سار سعد على رأس مسيرة شعبية حاشدة جابت طرقات البلدة القديمة مرورا بساحة باب السراي.

ثم انتقلت الوفود إلى الجبانة القديمة، حيث قرأوا الفاتحة على ضريح الشهيد معروف سعد، والطفلة الشهيدة ناتاشا سعد، وأبو طارق بشاشة، وشهداء التنظيم الشعبي الناصري، وجيش التحرير الشعبي.

بعد ذلك، توجهوا الى جبانة الطائفة الشيعية ثم الى ساحة الشهداء لقراءة الفاتحة على أرواح شهداء الاجتياح الإسرائيلي العام 1982.

وختم سعد جولته بزيارة جبانة سيروب حيث تلا الفاتحة على ضريح الراحل مصطفى معروف سعد، ووليد معتوق، والأخوين المجذوب، والحاج خضر درويش السكيني.

وكان سعد اعتذر عن عدم استقبال المهنئين بالعيد، بسبب الأوضاع الإنسانية المأساوية التي يشهدها قطاع غزة، والظروف الصعبة التي يشهدها لبنان والبلدان العربية.

اشارة إلى أن مظاهر الاحتفالية بالعيد كألعاب السيف والترس وغيرها قد غابت هذا العيد عن المسيرة لتحل محلها الكوفيات التي وضعها المشاركون على أكتافهم تعبيرا عن التضامن مع الشعب الفلسطيني، ومع المقاومة الفلسطينية في غزة.
 

  • شارك الخبر