hit counter script
شريط الأحداث

متفرقات

5 شوارع تزيد سفرك روعة!

الإثنين ١٥ تموز ٢٠١٤ - 08:46

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

إليكم مجموعة من الشوارع الفريدة التي تحتوي على عدد كبير من المعالم السياحية والثقافية التي لا يزال يقصدها السياح من مختلف أنحاء العالم لاستكشاف ما تخبئه لهم المدن الجميلة:

1. لا رامبلا La Rambla، برشلونة، إسبانيا:
يربط هذا الشارع قصر كاتالونيا بنصب كريستوفر كولومبوس، ويقصده السياح والسكان المحليون ليستمتعوا ويمضوا أوقاتاً رائعة. فالتواجد في هذا الشارع يشبه التواجد في سهرة لا تنتهي. هو شارع مليء بالمقاهي والمطاعم والمحلات التجارية وعازفي الشوارع والناس حيث تجد كل ما تحتاج إليه لتمضية أجمل الأوقات واستكشاف عالم برشلونة.

2. الشانزليزيه Champs Elysees، باريس، فرنسا:
هذا الشارع هو من أجمل ما تقدمه لكم العاصمة الفرنسية باريس. يعتبر الشانزليزيه الشارع الأكبر والأكثر جمالاً إذ يوجد فيه الكثير من المعالم السياحية مثل قوس النصر فضلاً عن المحلات التجارية الفخمة والمقاهي والفنادق والمطاعم على جانبي الطريق.

3. نيفسكي بروسبكت Nevsky Prospekt، سانت بطرسبرغ، روسيا:
يضم هذا الطريق القصور والكاتدرائيات والعديد من المعالم التاريخية الأخرى. يملك هذا الشارع الكبير أهمية تاريخية ويرتبط اسمه بالرواية الشهيرة للأديب دوستويفسكي "الجريمة والعقاب" ويتسم بالفخامة الملكية إذ كان مكان إقامة القياصرة.

4. شارع نانجينغ Nanjing Road، شانغهاي، الصين:
يقال إن ما يقرب من مليون شخص يزور هذا الشارع يومياً! فهو شارع يمتلئ بالتحف والمواد الغذائية ويحتوي على عدد كبير من المحلات والاسواق الأكثر شهرة في الصين وآسيا، ويعتبر أطول شارع للتسوق في العالم حيث يبلغ طوله نحو 6 كيلومترات! تجد فيه أيضاً مجموعة مذهلة من الفنادق والمطاعم.

5. طريق لاس فيغاس Las Vegas Strip، نيفادا، الولايات المتحدة الأميركية:
يشتهر هذا الشارع بعلاماته المضيئه وعروضة الضوئية الرائعة والفنادق الفخمة والمقاهي الموجودة فيه، وهو يتميز بأنه الأفضل إضاءة في العالم ويأتي إليه السياح من كل أنحاء العالم للتسوق ومشاهدة العروض الشيقة التي تجري فيه. وأصبح اسمه مرادفاً للعب القمار، والمغامرة، والتشويق.

"النهار"

  • شارك الخبر