hit counter script
شريط الأحداث

أخبار إقليمية ودولية

لماذا تراجع "داعش" عن منع اهالي الموصل من الافطار الاثنين؟

الإثنين ١٥ تموز ٢٠١٤ - 08:33

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أفاد مصدر مطلع في محافظة نينوى، مساء الاحد، بأن تنظيم "داعش" منع اهالي الموصل من الافطار اليوم الاثنين، مشيرا إلى أن التنظيم عاد مرة أخرى بعد غضب الاهالي ليقرر أن أول ايام عيد الفطر هو الاثنين.
ونقلت "السومرية نيوز" اليوم الاثنين عن المصدر قوله، "إن تكبيرات عيد الفطر تعالت من خلال مكبرات الصوت في مساجد مدينة الموصل بعد إعلان الوقف السني أن يوم الاثنين هو غرة ايام شهر شوال"، مبينا أن "مسلحي التنظيم منعوا هذه التكبيرات وأجبروا مؤذني المساجد على اعلان يوم الاثنين مكملا لعدة شهر رمضان".
وأوضح المصدر، أن "غضب الاهالي واحتجاجاتهم اجبرت عناصر التنظيم على الرضوخ لارادتهم، والسماح للمؤذنين بإعلاء تكبيرات العيد من خلال مكبرات الصوت في المساجد".
وأعلن ديوان الوقف السني الأحد، أن الاثنين سيكون أول أيام عيد الفطر وبداية شهر شوال.
يشار إلى أن الفريق قاسم عطا المتحدث باسم مكتب القائد العام للقوات المسلحة العراقية أعلن الأحد، أن مدينة الموصل تشهد بداية انتفاضة شعبية ضد "داعش"، وفيما بين أن أهالي المحافظة بدأوا بتشكيل خلايا مسلحة لقتال الإرهابيين على خلفية تفجير المراقد الدينية.
وأقدم مسلحو "داعش"، مساء الجمعة على تفجير جامع النبي شيت ومرقد النبي جرجيس (عليهما السلام) وسط الموصل، فيما يعتزمون نسف المنارة الحدباء والجامع الكبير.
كما أقدموا الخميس، على تفجير مرقد وجامع النبي يونس (عليه السلام) الذي يعد أبرز الشواخص الحضارية والدينية في مدينة الموصل، كما قاموا بتفجير مرقد الإمام ابو العلى فضلاً عن حسينية وجامع في المدينة.
يذكر أن مدينة الموصل الخاضعة لسيطرة "داعش" شهدت، في (4 تموز 2014)، تفجير مرقد "الإمام السلطان عبد الله بن عاصم بن عمر بن الخطاب" بعدد من العبوات الناسفة جنوب شرق الموصل، كما فجر مسلحون في (25 حزيران 2014) بعبوات ناسفة مقام الإمام العباس في قرية الكبة (10 كم شمال الموصل)، اضافة الى تفجير حسينيتين في قرية شريخان العليا والسفلى (15 كم شمال الموصل).

قناة "العالم"

  • شارك الخبر