hit counter script

أخبار إقليمية ودولية

كيري يطالب لافروف بوقف تزويد الانفصاليين في أوكرانيا بالسلاح

الإثنين ١٥ تموز ٢٠١٤ - 08:15

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

طالب وزير الخارجية الاميركي جون كيري نظيره الروسي سيرغي لافروف في اتصال هاتفي الاحد بالتوقف عن تزويد الانفصاليين في شرق اوكرانيا بالاسلحة وقصف مواقع القوات الاوكرانية انطلاقا من الاراضي الروسية والبدء بدلا من ذلك بنزع فتيل التوتر في هذا البلد، كما اعلنت الخارجية الاميركية.
من جهتها قالت الخارجية الروسية في بيان تناولت فيه هذه المكالمة الهاتفية ان الوزير الروسي "طلب من جون كيري ان يأمر اتباعه بالتوقف عن منع منظمة الامن والتعاون في اوروبا من القيام بعملها الراهن".
وبحسب مسؤول كبير في الخارجية الاميركية فان كيري "دعا لافروف الى التوقف عن ارسال اسلحة ثقيلة وعن اطلاق صواريخ وقذائف مدفعية من روسيا على أوكرانيا، والبدء بالمساعدة في نزع فتيل التوتر في هذا النزاع".
وأضاف المسؤول الاميركي أن كيري "لم يقبل نفي الوزير لافروف ان تكون اسلحة ثقيلة من روسيا تساهم في النزاع".
وبحسب البيان الروسي فان الوزيرين لافروف وكيري اتفقا على "أهمية الوصول الى وقف لاطلاق النار في منطقة النزاع في اوكرانيا والبدء بالمفاوضات بين المتحاربين وفقا لآليات اتفاق جنيف" الذي ابرم في نيسان.
وأضاف البيان أن الوزير الروسي جدد في محادثاته مع نظيره الاميركي دعوة مراقبي منظمة الأمن والتعاون في أوروبا للتوجه الى المراكز الحدودية في دونيتسك وغوكوف.
 

  • شارك الخبر