hit counter script

أخبار محليّة

"الاخبار": جلستان جمعتا حسن خليل بـ"التيار الوطني الحر" للنقاش بالملفات العالقة

الإثنين ١٥ تموز ٢٠١٤ - 07:23

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

لفتت صحيفة "الأخبار" الى أن "جلستين جمعتا الأسبوع الماضي وزير المال علي حسن خليل ببعض نواب "التيار الوطني الحر"، ناقش خلالها الطرفان الملفات الحكومية العالقة، على أن تستمر هذه اللقاءات لاحقاً". واشارت مصادر مطلعة على الاجتماع الى ان "الطرفين اتفقا على النقاط الرئيسية في موضوع سلسلة الرتب والرواتب، فضلاً عن اتفاقهما على عدم إعطاء رئيس كتلة المستقبل فؤاد السنيورة براءة ذمة بصورة خاصة.

العلاقة بين وزير الخارجية جبران باسيل من جهة، و"زميله" خليل والرئيس نبيه بري من جهة ثانية، باتت شبه مقطوعة منذ مدة طويلة".

وتردّ المصادر أسباب تردّي العلاقة إلى ما تسميه "غياب الكيمياء" بين الطرفين، بالإضافة إلى عدم رضى رئيس المجلس النيابي نبيه برّي عن أداء باسيل في الخارجية، سواء في الإدارة، أو انتقاده الدائم لأداء وزراء الخارجية السابقين. وفي إحدى المرات، "كتب بري بياناً صدر باسم وزير الخارجية السابق عدنان منصور، وقال فيه إن باسيل يتصرف كما لو أنه لم يكن هناك وزارة خارجية قبله، تماماً كما تصرف سابقاً عندما كاد يقول إن النفط لم يكن موجوداً قبله ولا سيكون موجوداً بعده".

واكدت على ان "العلاقة مع باسيل فيها حسنات، لناحية كونه أقرب إلى صاحب القرار، وأحياناً كثيرة شريك في القرار، والباقون هم رُسُل. لكن العلاقة معه متعبة لناحية فوقيته وعدم إفصاحه عما يريده فعلاً".
 

  • شارك الخبر