hit counter script

أخبار محليّة

سليمان: الوطن أعطاني كثيرا والآن جاء الوقت لكي أكمل ما اعطيه بدوري لوطني

الإثنين ١٥ تموز ٢٠١٤ - 06:47

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

اعلن الرئيس ميشال سليمان في حديث لصحيفة "النهار" ان "ليس التمايز هدفا، ووجود أكثر من جهة سياسية يصب في هدف وطني واحد هو المصلحة الوطنية، ليس مشكلة، فأنا اعتبر ان الوطن أعطاني كثيرا والآن جاء الوقت لكي أكمل ما اعطيه بدوري لوطني".

وقال ان "هناك كثير من القرارات يرتاح ضميري لكوني اتخذتها، منها عودة الجيش الى الجنوب، ومحاربة الارهاب، والحفاظ على حرية التعبير في مرحلة خطرة من تاريخ لبنان. وفي مرحلة الرئاسة، ملفات كثيرة وكبيرة منها سيادة الدولة على سياستها الخارجية، والتوافق على اعلان بعبدا، واطلاق مسودة الاستراتيجية الدفاعية، (واعلان بعبدا شكّل غطاء سياسياً للاستراتيجية الدفاعية) وقرارات المجموعة الدولية "(I. E. S. G) في نيويورك وباريس، واطلاق عملية دعم الجيش، التي ظهرت في الهبة السعودية وفي مؤتمر ايطاليا) وهي بند من قرارات المجموعة الدولية)، وهناك مشاريع عدة كمشروعي انتخابات نسبية للنيابة وللبلديات، ومشروع اللامركزية الادارية، ومشروع اقرار الشركة بين القطاعين الخاص والعام، ومشروع تصحيح الاشكالات الدستورية، الذي يحتاج الى توافق وطني كبير".

واضاف ان "واجباتي ان أدعم هذه الملفات الوطنية التي عددتها، سواء من خلال حزب او جبهة او حركة سياسية او غيره، لان دعمها واجب، وهناك الكثير ممن يريدون اعلان بعبدا والكثير ممن يريدون الاستراتيجية الدفاعية. وانا هنا لا أكون متمايزاً، بل يمكن ان أُشكل دفعاً اضافياً لمن يطالبون بهذه الملفات".

  • شارك الخبر