hit counter script

أخبار إقليمية ودولية

حماس: لتكن أيام العيد أيام تكافل بين فلسطينيي الداخل والشتات

الأحد ١٥ تموز ٢٠١٤ - 20:23

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

دعت حركة "حماس"، إلى "أن تكون أيام عيد الفطر أيام تكافل بين أبناء الشعب الفلسطيني في الداخل والشتات، ومواصلة العهد والوفاء لدماء الشهداء والجرحى وتضحيات رجال المقاومة والأسرى". كما دعت إلى مواصلة الفعاليات التضامنية مع قطاع غزة.

جاء ذلك في بيان وزعه المكتب الإعلامي للحركة، وحمل عنوان "عيد الشهداء والتضحية والصمود والانتصار"، في ما يأتي نصه:

"يسطر شعبنا الفلسطيني أسمى صور المقاومة والصمود والتضحية في مواجهة الاحتلال والعدوان الصهيوني، وهو يدافع عن نفسه وعن حقوقه المشروعة وعن كرامة الأمَّة العربية والإسلامية، ويقدم الشهداء والجرحى، الذين ستبقى دماؤهم وقودا للثورة والتحرير والعودة.

إنَّنا في حركة حماس وبمناسبة حلول عيد الفطر المبارك، لنقف وقفة اعتزاز وإكبار أمام الانتصارات التي حققها أبطال كتائب القسام والمقاومة الفلسطينية واثخانهم في العدو الصهيوني، وملحمة التضحيات والصمود التي أبدعت في صنعها جماهير شعبنا الفلسطيني وهي تواجه آلة الحرب الصهيونية، ونؤكد على ما يلي:

أولا- نترحم على شهداء شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة والضفة الغربية والقدس، ونؤكد ان دماءهم لن تذهب هدرا، وستطال يد العدالة القتلة المجرمين، ونسأل الله تعالى الشفاء للجرحى والمواساة لعائلات الشهداء.

ثانيا- ندعو إلى أن تكون أيام عيد الفطر أيام تكافل بين أبناء الشعب الفلسطيني في الداخل والشتات، ومواصلة العهد والوفاء لدماء الشهداء والجرحى وتضحيات رجال المقاومة والأسرى.

ثالثا- نثمن كل الفعاليات التضامنية الإعلامية والجماهيرية والسياسية مع قطاع غزَّة في وطننا العربي والإسلامي ودول العالم كافة، ونشكر القائمين عليها، وندعو إلى مواصلتها والاستمرار في دعم صمود شعبنا الفلسطيني حتى دحر الاحتلال.

الرحمة للشهداء والشفاء العاجل للجرحى والحرية للأسرى، والفخر والاعتزاز ببطولات وإنجازات رجال القسام والمقاومة الفلسطينية". 

  • شارك الخبر