hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

قصارجي ترأس قداسا على نية السلام في العراق

الأحد ١٥ تموز ٢٠١٤ - 16:28

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

ترأس رئيس الطائفة الكلدانية في لبنان المطران ميشال قصارجي قداسا احتفاليا على نية السلام في العراق وخصوصا في مدينة الموصل، قبل ظهر اليوم في كاتدرائية الملاك رافائيل في بعبدا، في حضور ممثل "تيار المستقبل" النائب عاطف مجدلاني، ممثل رئيس "تيار المردة" النائب سليمان فرنجيه السيد بيار بعقليني، ممثل رئيس تكتل "التغيير والإصلاح" النائب العماد ميشال عون النائب فادي الأعور، ممثل رئيس حزب القوات اللبنانية الدكتور سمير جعجع العميد وهبي قاطيشا، رئيس حزب "المشرق" رودريغ الخوري وممثلين للتقدمي الاشتراكي والوطنيين الأحرار وحشد من العراقيين في لبنان وأبناء الطائفة الكلدانية.

بعد الانجيل ألقى قصارجي عظة بعنوان "تأتي ساعة يظن فيها كل من يقتلكم أنه يقدم عبادة لله" (يوحنا 16/1-2) قال فيها: "الله في الديانات التوحيدية هو الذي يكشف ذاته للانسان ويرغب في هدم حواجز الجهل والخوف ويدعو إلى الوحدة، إلى الشراكة التي هي أساس السلام. على هذا الأساس اعتبر السكرتير العام لمنظمة الأمم المتحدة بان كي مون أن اضطهاد المسيحيين في العراق هو جريمة ضد الانسانية، وهي بالتالي جريمة ضد الدين".

ورأى أن "ما حصل في الموصل هو جريمة ضد الله وضد الانسان. ما ذنب أهل الموصل حتى يقلعوا من أرضهم ويهانوا ويقتلوا؟ أين منظمات حقوق الانسان ومؤسسات العدل الدولية؟ صمتكم يخيفنا أنتم الذين تدعون الديموقراطية وتحملون راية الانسان وحقوقه". 

  • شارك الخبر