hit counter script

أخبار رياضية

فان غال يأمر لاعبي مانشستر بالتحدث بالانجليزية فقط

الأحد ١٥ تموز ٢٠١٤ - 09:48

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

قال الأسباني خوان ماتا، لاعب مانشستر يونايتد الانجليزي، إن المدير الفني الجديد للفريق، لوي فان غال، أمر لاعبيه بالتحدث بالانجليزية.
وبدأ ماتا في توطيد علاقته بزميله في الفريق ومواطنه أندير هيريرا، الذي انتقل إلى يونايتد هذا الصيف قادما من أتلتيكو بلباو. إلا أن الحديث بالإسبانية منع داخل الملعب.
ولم تكن اللغة الانجليزية هي التغيير الوحيد الذي أجراه فان غال، المدرب السابق للمنتخب الهولندي، منذ توليه مهام تدريب يونايتد مطلع الشهر الجاري فقد قرر الاعتماد على ظهيرين لدعم الهجوم طوال الموسم القادم.
وقد نجحت هذه الخطة في كأس العالم مع المنتخب الهولندي صاحب المركز الثالث.
وربما جاء تغيير طريقة اللعب في مانشستر يونايتد من أجل الاستفادة الكاملة بالقوة الضاربة في الفريق وهم الثلاثي ماتا، ووين روني، وروبن فان بيرسي بمنح ظهيري الفريق مهام الدفاع والهجوم.
وأضاف ماتا "نحاول اللعب بنظام جديد. لا أستطيع تحديد الوقت الذي يتطلبه، إن كان شهرا أو اثنين. لكن الأهم هو الثقة فيما نفعله. وبالنسبة لي، أفضل اللعب خلف اثنين من المهاجمين. هو موقع جيد، أستطيع مراقبة الكرة منه، وأشعر بالراحة فيه. وقد يكون هذا النظام خطيرا، لكن لابد من التواصل والتنسيق."
ويخوض ماتا ذات التجربة التي حدثت له الموسم الماضي مع ناديه القديم تشيلسي الذي جاء لتدريبه مدرب شهير هو البرتغالي جوزيه مورينيو.
ولم يكن ماتا على وفاق مع مورينيو، وبعد 11 مباراة من النصف الأول من الموسم، انتقل إلى مانشستر يونايتد في صفقة قيمتها 37.1 مليون جنيه استرليني.
والآن، يعمل ماتا على إقناع فان غال، الذي أشار إلى كثرة عدد المهاجمين في ملعبه. لذا، لن تكون مفاجئة إذا رحل واحد أو أكثر عن الفريق مع انتهاء موسم التنقلات في آب.

  • شارك الخبر