hit counter script

متفرقات

ما هي أجمل البلدان لقضاء العطلة السنوية خارج موسم الذروة؟

الأحد ١٥ تموز ٢٠١٤ - 07:53

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

تعتبر السياحة مثل أي سوق آخر، إذ يتجه الكثير من المسافرين للسياحة خارج موسم الذروة لقضاء العطلات السنوية، نظراً لانخفاض الأسعار، ما يعتبر بمثابة صفقة جيدة لتوفير المال والاستمتاع بقضاء عطلة رائعة في الوقت ذاته.

وفيما يلي، نعرض عدداً من البلدان التي يمكن الذهاب إليها خارج موسم الذروة للسفر:

يجب على الأشخاص الذين يتمتعون بروح متمردة السفر إلى مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية، خلال أسبوع الكارنفال، إذ تخلو الشواطئ والفنادق من السياح وتنخفض الأسعار بشكل ملحوظ، فضلاً عن عدم اهتمام المحليين بالسباحة نظراً لارتفاع درجة الحرارة، ما يمنح السياح فرصة استثمار هذه الصفقة لقضاء عطلاتهم على الشواطئ.

وتعتبر جزر فلوريدا المرجانية التي تمتد على مسافة 127 ميلاً في شبه جزيرة فلوريدا، صفقة جيدة للسياح خارج الموسم السياحي بين كانون الأول ونيسان، إذ تنخفض الأسعار إلى النصف تقريباً. ويمكن للسائح الاستمتاع بمشهد الغروب في بعض المنتجعات المنطقة مثل منتجع "كونا كي."

وتفرغ ولاية أريزونا الأمريكية من السياح خلال فترة الصيف، باستثناء غراند كانيون، وفلاغستاف وبعض المناطق الأخرى. وتعتبر أريزونا منطقة لجذب السياح متوسطي الدخل، إذ تشهد بعض المنتجعات السياحية انخفاضاً في الأسعار، وتتمتع بالمناخ المعتدل خلال فصل الشتاء ما يجذب أيضا الأشخاص من ذوي الدخل المرتفع لممارسة رياضة الغولف في المنتجعات الفاخرة مثل "منتجع وفندق أريزونا بالتيمور" الذي يتردد عليه أكبر الشخصيات والمشاهير، ومنتجع "ذا فونيشيان" الذي يقدم عرضاً بـ149 دولار لقضاء ليلة واحدة.

وتنخفض أسعار المنتجعات في الكاريبي، والمكسيك والبهاماس بنسبة تتراوح بين 40 و 70 في المائة خلال موسم العواصف الذي يبدأ من حزيران/يونيو حتى تشرين الثاني/نوفمبر.

ويعتبر منطقياً أن يهتم بعض السياح بالظروف الجوية، مثل هواة التخييم وتسلق الجبال، ولكن، رواد المتاحف والمعارض الفنية والمسارح يتجهون لقضاء عطلتهم في أي وقت من السنة بسبب الأماكن المغلقة التي أصبحت مكيفة لتناسب الظروف الجوية المحيطة. وتشهد مدينة مونتريال المعروفة بسيرك دو سولي، والتانغو، انخفاضاً في الأسعار في غالبية أوقات السنة. وفي ساحة قصر كارتيير، يوجد حوالي 80 موقع ثقافي.

وتعتبر الفترة الأفضل لزيارة المدن الأوروبية مثل لندن، وباريس، وبراغ، خارج موسم الذروة في الفترة بين شهر تشرين الثاني وآذار بسبب انخفاض أشعار الفنادق. ويمكن التمتع بآخر صيحات الموضة، خلال أسبوع الموضة في لندن في شهر شباط/فبراير.

وتخلو حديقة يلوستون الوطنية التي يزورها حوالي 3 مليون سائح في الصيف، من السياح في فصل الشتاء مما يزيد من جمالها، ويمكن للسياح الإقامة في الفنادق والتزلج بأسعار مغرية.

ويعتبر أفضل وقت لزيارة عالم ديزني بالنسبة إلى العائلات خارج موسم الذروة بين كانون الثاني/يناير وآذار/مارس، وبين آب/أغسطس وتشرين الثاني باستثناء فترة أعياد الميلاد والفصح، ورأس السنة.

"الانباء" 

  • شارك الخبر