hit counter script
شريط الأحداث

أخبار رياضية

البرازيل: 974 مليون دولار إنفاق السياح خلال المونديال

الأحد ١٥ تموز ٢٠١٤ - 07:21

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أنفق السياح والمشجعون الاجانب الذين زاروا البرازيل في حزيران الماضي في كأس العالم لكرة القدم، 974 مليون دولار اميركي، وهو رقم قياسي منذ 1947، حسب المصرف المركزي أمس.

وتم انفاق 690 مليون دولار في تموز (حتى الثالث والعشرين منه) حسب المصرف الذي يكشف ارقامه منذ 1947. وجذبت كأس العالم التي اقيمت ما بين 12 حزيران و13 تموز اكثر من 800 الف سائح اجنبي حسب وزارة السياحة. ولم تشكل 800 مليون دولار اميركي دخلوا الى البلاد في حزيران نصف ما انفقه البرازيليون في الخارج من الفترة عينها: مليارا دولار اميركي، وهو رقم قياسي ايضا على رغم ارتفاع الضريبة على العمليات المالية في الخارج.

مونديال 2018 في روسيا

اكد الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) انه لا يزال على التزامه اقامة كأس العالم 2018 في روسيا، لافتا الى ان كأس العالم يمكن ان تصبح قوة للخير وان مقاطعة الاحداث الرياضية ليست سبيلا لحل المشاكل. جاء ذلك على خلفية الصراع الدائر حاليا بين انفصاليين موالين لروسيا والحكومة الأوكرانية بعد اسقاط طائرة تابعة للخطوط الجوية الماليزية مما ادى الى مقتل 298 شخصا. ونفت موسكو دعمها للانفصاليين، الا أنه عقب كارثة الطائرة أثارت مجموعة من النواب الالمان امكان تجريد روسيا من استضافة كأس العالم 2018.

واوضح الفيفا الذي يتخذ من زوريخ مقرا له في بيان صحافي، امس، أن الاتحاد الدولي يتحمل مسؤولياته في ادارة كرة القدم بشكل جاد، ويؤيد اي حوار هادئ وديموقراطي. وعبر البيان عن اسف الفيفا لاي شكل من اشكال العنف، وقال انه سيواصل استخدام بطولاته للترويج للحوار والتفاهم والسلام بين الشعوب، مضيفا ان التاريخ أظهر ان مقاطعة الاحداث الرياضية او سياستي العزلة او المواجهة ليست اكثر السبل فاعلية لحل المشكلات. 

  • شارك الخبر