hit counter script

أخبار محليّة

عبد اللهيان: ايران تدعم بكل قوة وثبات المقاومة في فلسطين والمنطقة

السبت ١٥ تموز ٢٠١٤ - 13:06

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

استقبل وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل نائب وزير الخارجية الايرانية للشوؤن العربية أمير عبد اللهيان يرافقه السفير الايراني في لبنان محمد فتح علي.
بعد اللقاء قال اللهيان:"اود بداية ان أتقدم من لبنان حكومة وشعبا بأحر التعازي القلبية الخالصة تجاه الضحايا اللبنانيين الأعزاء الذين سقطوا جراء تحطم الطائرة الجزائرية المنكوبة. وتحدثنا مطولا وبشكل مفصل مع معاليه حول مختلف الجوانب المتعلقة بالعلاقات الثنائية المميزة بين الجمهورية الاسلامية الايرانية ولبنان اضافة الى جولة أفق حول مختلف التطورات الجارية في المنطقة، خصوصاً تجاه ما يجري في قطاع غزة. وقد أعربنا عن تقديرناالكبير للمبادرات الطَيبة التي يقوم بها وزير الخارجية اللبنانية جبران باسيل في مجال متابعة وملاحقة جرائم الحرب التي يرتكبها الكيان الصهيوني بحق أبناء الشعب الفلسطيني العزيز، في المحافل الدولية ولدى محكمة الجنايات الدولية. ونحن نعتبر ان المجازر الوحشية والجرائم التي يرتكبها الكيان الصهيوني بصورة مستمرة بحق أبناء الشعب الفلسطيني في غزة، هذا الامر لا يمكن ان يحتمل وان يُقبل به لا من قبل الدول الاسلامية ولا الدول العربية ولا من قبل اي صاحب ضمير حر."
 اضاف:" نتابع بكل اهتمام المواقف المميزة الصادرة عن الجمهورية اللبنانية في مجال دعم المقاومة الفلسطينية في غزة.ونبذل ونسخّر كل الطاقات والإمكانيات المتوافرة لدينا للحيلولة دون استمرار المجازر الوحشية والجرائم التي يرتكبها الكيان الصهيوني بحق الآمنين في غزة. وأود ان أؤكد ان الجمهورية الاسلامية الايرانية تدعم بكل قوة وثبات المقاومة في فلسطين والمقاومة في المنطقة بشكل عام.ولن نسمح باي شكل من الأشكال ان يتمكن الكيان الصهيوني من خلال الاستمرار في عدوانه الهمجي على قطاع غزة، من تحقيق الآمال والتطلعات الغاشمة والظالمة التي يرمي اليها. ونحن نعتقد ان المقاومة الفلسطينية في غزة لديها إمكانيات كبيرة من اجل الاستمرار في هذه المواجهة البطولية ضد الكيان الصهيوني. وخلال الأسابيع الثلاثة المنصرمة من هذه المواجهة لم تستنفد المقاومة الفلسطينية سوى 3 بالمئة من إمكانياتها العسكرية. واذا استمر الكيان الصهيوني في عدوانه الهمجي والوحشي بحق غزة، واذا لم يتم الالتفات بعناية الى الشروط التي وضعتها المقاومة الفلسطينية في غزة، فأن المقاومة ستتصرف بالشكل الذي يسحق العدو الاسرائيلي في الفترةالمقبلة. ونحن ننظر بتعجب واندهاش تجاه هذا الصمت المشبوه الذي تبديه، للأسف الشديد، بعض الأطراف والدول تجاه هذا العدوان الهمجي الذي يتعرض له الفلسطينيون في غزة. ونود ان نؤكد في هذا الإطار ان الدعم الذي تبديه بعض الأطراف الدولية للكيان الصهيوني من اجل الاستمرار في عدوانها على غزة، لن يصيب الإسرائيليين باي شكل من الأشكال. نؤكد في هذا الإطار من دون شك او ريبة ان الخاسر الأكبر من خلال المواجهة التي تجري حاليا على الارض الفلسطينية المحتلة، بين الكيان الصهيوني من جهة والمقاومة الفلسطينية من جهة اخرى، سوف تكون اسرائيل من دون أدنى شك.
وتابع:" وفي ما يتعلق بالعلاقات الثنائية، أكدنا للوزير باسيل خلال هذا اللقاء ان الجمهورية الاسلامية الايرانية لديها أتم الاستعداد لكي تتعاون مع الجانب اللبناني من اجل وضع كل مذكرات التفاهم الثنائية التي وقِعت بين البلدين موضع التنفيذ في المرحلة المقبلة. ومن ضمن النقاط التي تطرقنا اليها مع الوزير باسيل، الملف المتعلق بالديبلوماسيين الإيرانيين الأربعة المختطفين. ونقدر ونثمن عاليا المساعي الحميدة التي بذلت من قبل الحكومة اللبنانية في مجال متابعة هذا الملف المهم. "

  • شارك الخبر