hit counter script

أخبار محليّة

قاسم هاشم: إذا استمرت المناخات الايجابية فإن التسويات الحاصلـة ستستمر

الجمعة ١٥ تموز ٢٠١٤ - 16:51

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أوضح عضو كتلة "التحرير والتنمية" النائب قاسم هاشم ان "منطق التسويات" المعروف في لبنان هو الذي انتصر في جلسة مجلس الوزراء بالأمس وهذا ما أدى الى إنجاز الكثير من الملفات.
 وفي حديث الى وكالة "أخبار اليوم"، قال هاشم: لقد اعتدنا على منطق التسويات، فهذا هو لبنان بلد الأزمات التي تعالج بالتسويات، منذ عقود والأمر ليس بجديد إطلاقاً.
 وسئل: ما هي مدّة صلاحية التسوية التي حصلت بالأمس؟ أجاب: من المفترض ان تستمر، وهذا يتوقف على الظروف وما قد تحمله الأيام القادمة من خلال الاتصالات والمشاورات التي يفترض ان تستمر بين المكوّنات السياسية اللبنانية. وبالتالي إذا استمرت هذه المناخات الايجابية تستمر هذه التسويات الحاصلة، وهذا ما أصبح طبيعياً، ولكن اعتدنا في لبنان على التعقيدات الطارئة في أية لحظة.
 ولفت الى ان الحوار الدائم حول اي أزمة يقود الى تسوية معينة لحل التعقيدات.
 وسئل: مَن هو الخاسر في هذه التسوية، أهي خزينة الدولة التي يقع على عاتقها تسديد رواتب 1100 استاذ للجامعة اللبنانية قد لا يكون هناك أي حاجة لبعض منهم، أجاب هاشم: هذه طبيعة لبنان وتركيبته، وهذا ما أصبح جزءاً من النموذج اللبناني ومن طبيعة الحياة السياسية فيه.
 وأشار الى أن معالجة ملف الجامعة اللبنانية لم يعتمد على الآلية القانونية والطبيعية التي تفرضها قوانين الجامعة، مشدداً على أنه كان يفترض تأليف مجلس الجامعة الذي يتولى درس كل الملفات المتعلقة بالجامعة وخاصة موضوع الأساتذة والعدد التي تحتاجه من أجل التفريغ، إنطلاقاً من دراسات أكاديمية وعلمية بعيداً من الإستثمارات السياسية. ولكن للأسف دائماً السياسة حاضرة وجاهزة لتقيد عمل المؤسسات.
 وختم: لكن علينا ان نعود ونكرر ان هذا هو لبنان.
 

  • شارك الخبر