hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

قاووق: القدس كانت وستبقى قبلتنا وعنوان كرامتنا

الجمعة ١٥ تموز ٢٠١٤ - 14:50

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

 نظم "حزب الله" وقفة تضامنية علمائية دعما لنصرة غزة، لمناسبة يوم القدس العالمي، قرب السياج الحدودي في مروحين، في حضور نائب رئيس المجلس التنفيذي في الحزب الشيخ نبيل قاووق، رئيس الهيئة الإسلامية الفلسطينية سعيد قاسم، رئيس جمعية منتدى الوحدة للتعاون الإجتماعي عادل التركي وفعاليات.


ورفع المعتصمون أعلام لبنان وفلسطين ورايات حزب الله وصورا ويافطات تحمل أقوالا للامام الخميني يتحدث بعضها عن يوم القدس العالمي، والبعض الآخر تندد بالعدوان الإسرائيلي الهمجي على قطاع غزة.

وألقى قاووق كلمة اعتبر فيها "أن غزة اليوم بصمود مقاومتها تدهش العالم، وهي اليوم بمعادلة المقاومة قوية وعزيزة وتحمل جراحها لتصنع الإنتصار التاريخي"، واشار "إلى أن المقاومة في لبنان كما انتصرت وصنعت المفاجآت والمعجزات في تموز عام 2006، فإن المقاومة في غزة اليوم في تموز 2014 ستنتصر وتصنع المفاجآت والمعجزات والمعادلات والإنتصارات الكبرى من خلال قصفها لديمونا وأسدود ومطار بن غوريون وتل أبيب".

ولفت "إلى أن العالم كله يشهد اليوم أن جيش إسرائيل قد تقزم وانهزم على أعتاب غزة، ولكن غزة المنتصرة والتي تخضبت بدم الشهادة تتحسر اليوم عن حجب العرب للسلاح عنها، في الوقت الذي يتدفق فيه سلاحهم ونفطهم لإشعال نار الفتنة في العراق وسوريا".

وأضاف قاووق الى"ان غزة بالأمس كانت تشتكي صمت العرب، أما اليوم فهي تشتكي المتآمرين والمحرضين العرب، فالذين تآمروا علينا في لبنان في تموز عام 2006 هم أنفسهم يتآمرون على أهل غزة في عدوان تموز عام 2014".

وتوجه قاووق إلى أبناء غزة بالقول:"يا أهلنا الشرفاء في غزة دمكم دمنا وجراحكم جراحنا وأحزانكم أحزاننا وانتصاركم انتصارنا، فالمعركة والخندق والعدو والبندقية والصاروخ واحدة حتى أعظم نصر والذي ما بعده نصر حيث ترفع راية فلسطين فوق قبة الأقصى وأسوار القدس".

وأكد "أن القدس كانت وستبقى قبلتنا وعنوان كرامتنا ومنتهى آمالنا وانتصاراتنا ولن نبدل تبديلا، وأن المقاومة في لبنان التي قدمت أغلى الشهداء على طريق فلسطين ستبقى مع شعب ومقاومة فلسطين وستبقى الناصر والداعم الأول لها وفي الموقع الأول لمساندتها ونصرتها ولن تبدل تبديلا، ولو اجتمعت علينا جيوش العالم لما تركنا مواقع النصرة والدعم والمساندة والمساعدة لشعب فلسطين والمقاومة الشريفة فيها"، لافتا الى "ان أحلى أماني حزب الله هي أن نقاتل ونستشهد على أرض فلسطين".

وختم قاووق بتوجيه التحية إلى الأهل الصامدين في غزة وإلى المقاومين الأبطال وإلى عوائل الشهداء وإلى الأهل الأبطال الصامدين والنتفضين في الضفة الغربية.

قاسم
بدوره رأى رئيس الهيئة الإسلامية الفلسطينية الشيخ سعيد قاسم "أننا في هذه الملحمة نلحظ جزع وهلع وخوف اليهود في كل فلسطين، فهم يخافون ويهربون ويبحثون عن ملاجىء أو مكان آمن فلا يجدون، وهذا إنما يبشرنا بأن النصر الذي وعدنا الله به آت وأنه سيأتي اليوم الذي سندخل فيه إلى المسجد الأقصى ونحرر فلسطين كلها من قيد الاحتلال الذي بات اليوم بفضل ضربات المقاومة الموجعة يبحث عن سبيل الى مفاوضات السلام".

التركي
واكد رئيس جمعية منتدى الوحدة للتعاون الإجتماعي الشيخ عادل التركي "أننا لن نترك أهلنا في غزة وسنكون صفا واحدا سنة وشيعة مسلمين ومسيحيين وفي خندق واحد ضد هذا العدو الصهيوني المتغطرس لنحرر فلسطين كلها، وسنبقى على العهد والوعد أوفياء لفلسطين وللقدس الذي نحن اليوم نحي مناسبة يومه والذي هو يوم المستضعفين في غزة وفلسطين ولبنان".

وفي الختام رفع قاووق وعدد من العلماء راية عملاقة لفلسطين مقابل مستوطنة زرعيت.  

  • شارك الخبر