hit counter script

أخبار محليّة

سلام تابع مع بري وباسيل جادث الطائرة واستقبل عسيري

الجمعة ١٥ تموز ٢٠١٤ - 14:50

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

تابع رئيس مجلس الوزراء تمام سلام التطورات المتعلقة بحادث سقوط الطائرة الجزائرية في مالي، والذي راح ضحيته عدد من اللبنانيين.

واتصل سلام بوزير الخارجية جبران باسيل، واطلع منه على الجهود التي تبذلها وزارة الخارجية والمغتربين من أجل مواكبة التحقيقات في الحادث، والتثبت من هويات الضحايا اللبنانيين والعمل على إعادة جثثهم الى لبنان في أسرع وقت، بالتنسيق مع سلطات مالي. واتصل سلام لهذه الغاية أيضا بالسفير الفرنسي في بيروت باتريس باولي الذي تملك بلاده قوة عسكرية هناك.

كذلك تابع رئيس مجلس الوزراء تحضيرات الوفد اللبناني الرسمي الذي سيغادر بيروت في الساعات المقبلة متوجها الى مالي.

وأجرى اتصالا برئيس مجلس النواب نبيه بري لتعزيته بضحايا الكارثة، الذين سوف يعلن الحداد الوطني عليهم يوم وصول جثامينهم الى لبنان.

واستقبل سلام في السرايا سفير المملكة العربية السعودية علي عواض عسيري وتم عرض الاوضاع والتطورات في لبنان والمنطقة.

والتقى أيضا وفدا من الهيئة الشبابية للحوار الإسلامي-المسيحي برئاسة مالك المولوي الذي أشار إلى أن "اللقاء تناول مسائل عدة منها قانون الانتخاب، وأشرنا لدولة الرئيس الى أن لدينا مرشحين، ونحن حرصاء على المشاركة في الإنتخابات النيابية إذا تم التوصل إلى قانون إنتخابات يعتمد النسبية ويفتح المجال أمام الشباب غير الحزبي، والذين لديهم طروحات ورؤية على مستوى كل البلد بالوصول إلى موقع المسؤولية".

وقال "لقد أكد لنا الرئيس سلام أن موضوع قانون الانتخاب معقد وشائك، وأن العمل ينصب حاليا على انتخاب رئيس للجمهورية".

وأضاف "تطرقنا إلى الموضوع الأمني في طرابلس والخطة الأمنية في كل المناطق اللبنانية، كما بحثنا في موضوع العنف وخصوصا القضية الأخيرة المتعلقة بالطفل عباس، وأكد لنا الرئيس سلام أن هذه الحالة لا يمكن أن تعمم، وهي حالة فردية شاذة وضخمت في الإعلام"، واعدا بمحاولة ضبط هذه المسائل في المرحلة اللاحقة.

ومن زوار السرايا، سفير فيتنام في لبنان تران نيوغ تاتش، ووفد من خبراء المحاسبة المجازين في لبنان، ورئيسة جمعية "بيت لبنان العالم" بتي هندي، والسيدان عبد الودود النصولي وبيتر فيرارا.

  • شارك الخبر