hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

تركيز الصليب والجرس على قبة كنيسة الشميس في إقليم الخروب

الجمعة ١٥ تموز ٢٠١٤ - 11:58

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

 احتفلت لجنة وقف مار جرجس في بلدة الشميس في إقليم الخروب، باستكمال أعمال بناء كنيسة البلدة، حيث تم تركيز الصليب المقدس والجرس على قبة الكنيسة، في حضور كاهن الرعية رئيس بلدية جدرا الأب جوزف القزي ومختار البلدة سامي القزي واعضاء لجنة الوقف وأهالي البلدة والجوار.

وأقيم قداس بالمناسبة في قاعة الكنيسة، ألقى خلاله الأب القزي عظة شدد فيها على "أهمية بناء الكنيسة ووضع الصليب في جمع ابناء البلدة وتثبيت عودتهم وحثِّهم على التمسك بمنازلهم وأراضيهم ومعنى وجودهم الروحي والانساني والاجتماعي في منطقة اقليم الخروب والشوف والجبل"، مؤكدا أن "هذا يعبر عن تمسكهم بصيغة العيش المشترك والوحدة الوطنية، ولا سيما في ظل الظروف الصعبة والخطيرة التي يمر بها الوطن والمنطقة وفي ظل الموجات الاصولية التكفيرية التي تهدد الكيان والمعتقد الحر".

وأكد أن "رنين أجراس الكنائس وأصوات المآذن ستظل تصدح في سماء لبنان معبرة عن وحدة عائلاته الروحية، وذلك بفضل قيادته الوطنية المخلصة والحكيمة والمدركة للأخطار التي تهدد الوطن"، لافتا الى أن "لبنان، هو لبنان الرسالة والعيش المشترك الحر لجميع ابنائه في الشرق".

بعد القداس، تحدث مختار البلدة سامي القزي عن "أهمية تضامن ابناء البلدة مقيمين ومغتربين في استكمال بناء الكنيسة وتجهيزها، من خلال دعمهم المعنوي والمادي لصندوق الوقف"، وشكر كل "من ساهم وتبرع من أبناء البلدة وابناء البلدات المجاورة". 

  • شارك الخبر