hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

الغداء السنوي لغرفة التجارة اللبنانية الاسترالية في سيدني

الجمعة ١٥ تموز ٢٠١٤ - 08:30

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

 احيت غرفة التجارة اللبنانية - الاسترالية الغداء السنوي لرجال الاعمال في حضور القائم باعمال السفارة اللبنانية في كانبرا ميلاد رعد، القنصل اللبناني العام في سيدني جورج بيطار غانم، الوزير اللبناني الاصل جان عجاقة والنواب برنابي جويس، توماس جورج، باربرا بيري، عضو المجلس التشريعي شوكت مسلماني، السفير الصيني لي هيوكسن، زوجة رئيس حكومة استراليا طوني آبوت وزوجة رئيس حكومة سيدني مايك بيرد، رئيس الرابطة المارونية توفيق كيروز، رئيس التجمع المسيحي والي وهبه، وفد بلدية الدكوانة برئاسة انطوان شختوره ورؤساء واعضاء بلديات ورؤساء جمعيات ومؤسسات وحشد من كبار رجال الاعمال الاستراليين واللبنانيين.

والقى رئيس غرفة التجارة جو خطار كلمة رحب فيها بالحضور وقال :"انها المناسبة التي ننتظرها جميعا، اذ تسمح لنا باللقاء معا وقضاء وقت ممتع مهما تنوعت الاعمال التي نقوم بها.ويسعدنا ان يكون ضيفنا لهذه السنة السيد هاري تيربوغوف الذي لا اشك ان لديه الكثير في جعبته حول منحى ونمو قطاع الاعمار والتنمية في ولاية نيو ساوث ويلز ".

وتابع :"يسعدنا أيضاان نرحب بضيفنا من لبنان، رئيس بلدية الدكوانة. وقد اقامت بلدية باراماتا توأمة مع بلدية الدكوانة وهي جزء من بلدية بيروت الكبرى".

واشار الى "ان غرفة التجارة حضرت مؤخرا اجتماعا في بيروت نظمته وزارة الشؤون الخارجية .وقدم رئيس العلاقات التجارية في الغرفة مايكل رزق عرضا عن التجارة والخدمات وتطرق الى احتمال الاستثمار وتصدير المنتوجات الزراعية الى الخارج، وهذه خطوة هامة تسعى غرفة التجارة الى معالجتها وتشجيعها".

ولفت الى انه "خلال وجود الوفد في بيروت جرى تحقيق مشروع انمائي هام وهو انشاء المعهد الاسترالي للتدريب في بيروت حيث قام المدير العام للمعهد السيد وورن جاك والسيد راي مورتلوك بزيارة بيروت برفقة مايكل رزق ووقعا على وثيقة انشاء المعهد".

بعدها كان حوار مع رجل الأعمال تيربوغوف الخبير في مجال الأعمار الذي تحدث عن قطاع البناء في استراليا من كل جوانبه التمويلية الى تطوره والبيروقراطية التي تعترضه احيانا في البلديات.

وفي الختام قدم خطار هدية رمزية الى تيربوغوف وهي لوحة بريشة مايكل رزق فيما قدم رئيس بلدية الدكوانة انطوان شختورة هدية رمزية الى خطار.
 

  • شارك الخبر