hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

الاتحادات النقابية الاربعة استنكرت الاعتداءات على غزة والعراق

الخميس ١٥ تموز ٢٠١٤ - 20:40

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

 استنكرت الاتحادات النقابية الأربعة، الاتحاد الوطني لنقابات العمال والمستخدمين واتحاد نقابات عمال البناء الأخشاب واتحاد نقابات عمال الصناعات الغذائية واتحاد نقابات العمال والمستخدمين في بيان، "استمرار العدوان الهمجي الذي يشنه العدو الصهيوني مدعوما من الولايات المتحدة الأميركية وحلفائها، وما يتعرض له العراق". ورأت في "استمرار هذا العدوان الهمجي على أهلنا في قطاع غزة تحت رعاية دولية وصمت عربي رهيب، تهديدا بإبادة شاملة لأهلنا في فلسطين".

واذ اعلنت تضامنها مع الشعب الفلسطيني، طالبت المجتمع الدولي ب"وقف هذه المجازر ضد الإنسانية التي تمارسها الدولة العنصرية إسرائيل والعمل لمنع تكرارها، وحماية الشعب الفلسطيني من اعتداءات المستوطنين وإقرار قيام الدولة الفلسطينية ذات السيادة".

كما دعت "المجتمع العربي إلى نقلة نوعية في العمل لتحرير فلسطين بعدما تبين من خلال حرب تموز 2006 في جنوب لبنان وحرب غزة 2014، أن أسطورة الجيش الإسرائيلي الذي لا يهزم قد مني بالهزائم، وبالتالي لا بد من استراتيجية عربية جديدة بوجه هذا الواقع الجديد".

كذلك دانت الاتحادات "الاعتداءات الهمجية التي تمارسها القوى التكفيرية الارهابية ضد أهلنا في العراق، لا سيما المسيحيين منهم"، ودعت الى "مواجهة هذه القوى ووقف تمويلها ودعمها ومحاصرتها"، كما دعت السلطات العراقية إلى "الدخول في حوار سريع بين كل مكونات الشعب العراقي وبناء عراق جديد ديموقراطي، يمنع استمرار العمليات الإرهابية". 

  • شارك الخبر