hit counter script
شريط الأحداث

مجتمع مدني وثقافة

تأهيل ثانوية البترون بمبادرة من فريق العمل الرسولي في مدرسة القلبين الاقدسين زحلة الراسية

الخميس ١٥ تموز ٢٠١٤ - 19:30

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

 قام فريق العمل الرسولي في مدرسة القلبين الاقدسين في زحلة - الراسية، بمبادرة مميزة وفريدة من نوعها، بتنفيذ أعمال صيانة وتأهيل ثانوية البترون الرسمية، من خلال ريع نشاطات جمعها أعضاء الفريق المؤلف من 37 شابا وشابة من الصفوف الثانوية وعدد من الشباب الجامعي من مدينة زحلة.

وتبلغ كلفة الأعمال المنوي تنفيذها حوالى 30 ألف دولار، وساهمت بلدية البترون بتقديم كمية من المواد اللازمة.

وانطلقت الاعمال في مبنى الثانوية في صفوف والتدريس والقاعات باشراف المسؤولة عن الفريق الاخت كارولين الراعي من راهبات القلبين الأقدسين وبمواكبة متواصلة من مدير الثانوية يوسف حنا وأفراد الهيئة التعليمية، الذين يتوزعون الأدوار لتقديم أي طلب من أعضاء الفريق خلال ساعات العمل التي تبدأ عند السابعة صباحا حتى السادسة مساء.

وأشارت الاخت الراعي الى أن "الشباب والشابات ملتزمون بأهداف الفريق ورسالته، فنحن سنويا نجمع مبلغا من المال من ريع عدد من النشاطات التي ننظمها لتنفيذ مشروع معين في اي منطقة من لبنان، وكانت ثانوية البترون الموقع الذي اخترنا تأهيله من خلال الزميل هادي بركات، وبعد أن اطلعنا على وضع المبنى ووجدنا أن هناك حاجة لجعل الثانوية لائقة لاستقبال الطلاب في بداية العام الدراسي في ايلول المقبل"، شاكرة "ادارة مدرسة القلبين الاقدسين في البترون على استضافتها اعضاء الفريق وتأمين المنامة والأكل لهم".

أما مدير الثانوية يوسف حنا فثمن المبادرة "التي باتت خطوة غريبة، لأن المبادرات لم تعد موجودة"، شاكرا فريق العمل الرسولي "بادارة الاخت كارولين الراعي على ما يبذلونه من تعب ووقت ومال لتنفيذ مشروع إجتماعي إنساني وتربوي في آن واحد. فغدا سيدخل طلابنا الى مدرستهم بحلتها الجديدة، بعد ان قام الشباب والشابات بطلاء الجدران من الداخل والخارج في الصفوف والقاعات والادراج والملعب مع تجهيزاته الرياضية وسبق كل هذه الأعمال منع النش وتجديد تمديدات الكهرباء".
 

  • شارك الخبر