hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

ابو ناضر: الدول العربية والاسلامية مطالبة بتحرك عملي لمنع تهجير المسيحيين

الخميس ١٥ تموز ٢٠١٤ - 17:10

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

صدر عن المكتب الإعلامي للدكتور فؤاد أبو ناضر بيان جاء فيه: "أمام فظاعة ما يجري في الموصل والعراق عموما في حق المسيحيين هناك، والذي يبدو حلقة من سلسلة خطرة ومخيفة تطول المسيحيين في سوريا ومصر وسواهما من بلدان الشرق الأوسط، يتضح الموقف الدولي مريبا والصمت العربي والإسلامي أكثر من مريب، لا بل يرتدي مظهر المسهل لتهجير مسيحيي هذه المنطقة على نحوٍ تدريجي ومنهجي وسريع.

إننا حيال ذلك، لا نملك إلا تحميل القيادات العربية والإسلامية المسؤولية الأولى والأساسية عن تمادي ظاهرة الإسلام الأصولي الإرهابي في وجوده المدمر وفي اعتداءاته المتواصلة والمتمادية على المسيحيين، خلافا لأي شرع أيِّ قاونٍ وأيِّ أخلاقٍ إنسانية.

ونهيب بهذه القيادات ألا تبقى على صمتها، وأن تتحرل بما يتعدى الإدانات اللفظية، وصولا إلى الإجراءات العملية الكفيلة وضع حد لتلك الظاهرة المعيبة في حق الإنسانية والإنسان، وحق الجماعات المسيحية والجماعات الأخرى في المشرق.

وإننا نوجه إلى القيادات والقوى المسيحية في المنطقة النداء الآتي: كفانا بكاء وصلوات. كفانا تعزيا بآمال ووعود بعيدة كل البعد عن واقع الأمور. إن ما يجري اليوم في بلدان الشرق الأوسط من جرائم ضد مسيحييها يتطلب الإنتقال إلى مرحلة المقاومة المسيحية التي أشارت إليها مشكورة بعض المرجعيات الروحية المشرقية. المقاومة على صعد الأمن والإجتماع والسياسية والاقتصاد. ولا بد من السعي توصلا إلى تدويل قضية مسيحيي المشرق، فالظرف مصيري، والمعالجات يجب أن ترقى إلى مستواه، قبل أن يفرض الأمر الواقع هنا وهناك استحالة استعادة الحقوق المسيحية الأصيلة والأكيدة في منطقتنا، وبالتالي إفراغها من مسيحييها".  

  • شارك الخبر