hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

اجتماع استثنائي في رئاسة اللبنانية بحث في قضايا الجامعة

الخميس ١٥ تموز ٢٠١٤ - 14:56

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

عقد رئيس الجامعة اللبنانية والعمداء اجتماعا استثنائيا بحثوا فيه قضايا الجامعة وما تتعرض له "هذه المؤسسة الوطنية الكبرى من اساءات معنوية ومن اعتداء صارخ على استقلاليتها"، وأصدروا البيان الاتي:

"نحن، رئيس وعمداء الجامعة اللبنانية، نعبر عن قلقنا العميق وعن استنكارنا الواسع لمستوى التعاطي السياسي مع الجامعة الوطنية، الذي يتلخص اليوم بانتهاك استقلالية هذه المؤسسة الوطنية والكيانية الكبرى. ونحن نرفض بشدة التعرض بأي شكل لكرامة المسؤولين فيها، رئيسا وعمداء وإداريين، وذلك من خلال التدخل في شؤونها الأكاديمية، ومحاولة استغلال قضاياها المطلبية المحقة وتوظيفها في الاستثمار السياسي والطائفي. إننا باسم أهل الجامعة كافة، نقول بصوت واحد عال ومدو، لكل من يريد العبث او التهاون بمستقبل هذا الصرح التعليمي الرائد ارفعوا أيديكم عن الجامعة اللبنانية.

إننا، وانطلاقا من واجبنا الأكاديمي ومسؤوليتنا الوطنية، ننبه الى ان استهداف الجامعة، كمؤسسة وطنية، هو استهداف لقيمة لبنان الحضارية ولدوره الثقافي ولموقعه العلمي، وهذا اعتداء موصوف لا يمكن القبول به او السكوت عنه مهما كلف الأمر.

نطالب القادة والزعماء والمرجعيات الوطنية على اختلاف انتماءاتها بأن تكون الداعم الأول لاستقلالية الجامعة، وان تكون الحريص والمدافع عن رسالتها وعن دورها وعن كرامتها. ونحن ننتظر من هذه المرجعيات ان تكون سندا للجامعة لا ان تسمح بالتعاطي معها بمنطق المحاصصة أوتقاسم المغانم.

ان مستقبل لبنان هو مستقبل جامعته الوطنية. ولن يهدأ اهل الجامعة دفاعا عن استقلالية جامعتهم. وشعارنا اليوم، وصرختنا في وجه كل من اساء ويسيء الى الجامعة وأهلها: "ارفعوا ايديكم عن الجامعة". 

  • شارك الخبر