hit counter script

أخبار محليّة

حسن: لن تتمكن حالات طارئة وعابرة من سلخ المسيحيين عن ارضهم

الخميس ١٥ تموز ٢٠١٤ - 13:51

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أكد شيخ عقل طائفة الموحدين الدروز الشيخ نعيم حسن، خلال استقباله رئيس الصندوق المركزي للمهجرين العميد نقولا الهبر، "الضرورة القصوى، في هذه المرحلة الخطيرة التي تمر بها المنطقة العربية بشكل عام، للتمسك بكل معاني التنوع والتعددية والعيش المشترك التي امتازت بها في مختلف الحقبات التاريخية، ولم تهتز رغم الازمات الكثيرة التي عصفت بالمنطقة".

وشدد حسن على ان "الوجود المسيحي في المنطقة ليس عابرا ولا يمكن مقاربته من باب المنية، فالمسيحيون هم ابناء هذه الارض وجذورهم ضاربة فيها ولهم فيها ما لغيرهم، ولن تتمكن حالات طارئة وعابرة من سلخهم عن ارضهم او طردهم منها، لا في العراق ولا في غيره من الاقطار العربية التي بناها ابناؤها من المسلمين والمسيحيين، على اساس مشترك قوامه المحبة والتعاضد والتكاتف والقيم التي نصت عليها جميع الاديان السماوية".

وأعرب الشيخ حسن للعميد الهبر، عن تمنياته بالتوفيق في مهامه التي تندرج في ضمن استكمال عودة المهجرين إلى قراهم في الجبل وتثبيتهم فيها، وذلك لكي تكتسب المصالحة التاريخية في كل قرى الجبل بعدها العملي والواقعي، ولكي تترسخ مفاهيم العيش الواحد بين المسلمين والمسيحيين التي ميزت وتميز لبنان تاريخا وحاضرا ومستقبلا.

وكان الشيخ حسن قد استقبل وفد اللقاء الروحي في الجبل الذي يضم رجال دين من مختلف الطوائف والمذاهب اللبنانية. ووضع الوفد سماحته بالنشاطات الذي يقيمها والهادفة الى المحبة العيش الواحد في لبنان. 

  • شارك الخبر