hit counter script

متفرقات

نزيل مستشفى أمراض نفسية يختطف طائرة ويحلق بها

الخميس ١٥ تموز ٢٠١٤ - 08:17

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

تمكن نزيل مستشفى الأمراض النفسية في مدينة هيرت النمساوية من اختطاف طائرة صغيرة والفرار بها من المستشفى جنوباً باتجاه مدينة كلاغنفورت، عاصمة ولاية كيرنتن.

وبحسب وسائل إعلام محلية، فإن العاملون في برج المراقبة بمطار المدينة أكدوا أنهم أصيبوا بالذعر، حين لم تصلهم أية ردود من قائد الطائرة الذي واصل التحليق.

وبدأ المريض الفار (28 عاماً) رحلته على ارتفاع 10-15 مترا متجها نحو جنوب النمسا، دون الحصول على ترخيص بذلك، ما دفع مسؤولي الاتصالات في المنطقة إلى إعلان حالة الطوارئ.

وفي مواجهة هذا الموقف استدعت الجهات المعنية مروحية شرطة لملاحقة الطائرة الصغيرة ومتابعة سيرها.

ونجحت المروحية بالاقتراب من الطائرة إلى أقرب نقطة ممكنة، وبات بمقدور قائد المروحية إلقاء نظرة على الطائرة وقائدها عن كثب.

فوجد رجل الأمن الشابَ في حالة توحّد تام لا يرى ما يدور حوله، وقد بدت نظرته معلقة بنقطة واحدة، ولا يتفاعل مع أية محاولة للاتصال به.

وواصل الشاب المريض التحليق بالطائرة فوق كلاغنفورت، لكنه في لحظة ما قرر العدول عن مخططه فعاد أدراجه إلى هيرت، حيث كانت قوات الشرطة بانتظاره.

وفتحت الجهات الأمنية ملف تحقيق بالواقعة فتبين أن الشاب فرّ من المستشفى قبل ساعات من اختطافه الطائرة، وأنه يحمل رخصة قيادة الطائرات، لكن ظروفه الصحية الراهنة تحول دون ممارسة هوايته.

هذا ولا يزال التحقيق مستمراً في الظروف التي سمحت لنزيل مستشفى الأمراض النفسية بالفرار.

  • شارك الخبر