hit counter script

أخبار محليّة

"اللواء": سلام سيطلق كلاماً صريحاً حول تعاطي الحكومة في المرحلة الراهنة

الخميس ١٥ تموز ٢٠١٤ - 07:24

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

توقعت مصادر وزارية لـ «اللواء» أن تشهد جلسة مجلس الوزراء اليوم الخميس نقاشاً مضبوط الايقاع، وفق ما يحرص رئيس مجلس الوزراء تمام سلام الذي أجرى في اليومين الماضيين سلسلة مشاورات تصب في إطار المحافظة على استمرارية عمل المجلس ومحاولة اجتراح الحلول للملفات الراهنة.

وأوضحت المصادر أن لا مناص في نهاية الأمر من التوافق، مع العلم أن هناك مسائل لا يمكن أن تحمل التأجيل، ومنها ملف الجامعة اللبنانية وتعيين العمداء، وقد تردّد في هذا السياق ان الوزير آلان حكيم المكلف من حزب الكتائب متابعة الملف مع الوزير الياس بو صعب ظل يجري الاتصالات اللازمة توصلاً إلى حل في هذا المجال، ولم تستبعد المصادر نفسها وصوله إلى الخواتيم المرجوة حتى وإن أتى الجواب متأخراً.

وذكرت أن الرئيس سلام سيطلق كلاماً صريحاً حول تعاطي الحكومة في المرحلة الراهنة وعن اداء المجلس ليس بعيداً عن مواقف الأخيرة في احتفالات الإفطار مؤخراً، مؤكدة أن أي تجاوب من جميع الوزراء في ما خص الدعوة إلى مواصلة جلسات الحكومة يفترض بالوزراء عكسها داخل المجلس.

وأشارت إلى أن أي تعيينات لا يمكن لها أن تشق طريقها ما لم تحظ بالتوافق، ولفتت إلى ان الجهد سينصب على تمرير بنود لها صلة بشؤون المواطنين، وان المواضيع الخلافية سيظل مصيرها التأجيل إلى حين حلول التفاهم، لكن من دون ان يعني إبقاء الأمر من دون جلسات حكومية في المستقبل.
 

  • شارك الخبر