hit counter script
شريط الأحداث

أخبار إقليمية ودولية

ارتفاع عدد القتلى مع استمرار الحرب على غزة

الأربعاء ١٥ تموز ٢٠١٤ - 17:44

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

انتشلت طواقم الإسعاف الفلسطينية جثامين 5 فلسطينيين على الأقل قتلوا بقصف إسرائيلي على بلدتي القرارة وخزاعة بمدينة خانيونس، جنوبي قطاع غزة، في حين قتل صحفي فلسطيني رفقة أفراد من عائلته في قصف على حي الشجاعية شرقي مدينة غزة.

وقالت مصادر طبية فلسطينية، وشهود عيان نزحوا من المنطقة التي طالها القصف في خانيونس، إن هناك العديد من القتلى سقطوا من جراء القصف، وطمروا تحت أنقاض منازلهم، ومازال آخرون في عداد المفقودين، لم يعرف عددهم حتى الآن.

وتحدث شهود عيان عن قصف كثيف ومستمر بقذائف المدفعية الإسرائيلية طال المنازل والمساجد والمدارس في البلدتين، مما تسبب في نشوب حرائق، وأجبر مئات المدنيين على النزوح.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية أشرف القدرة إنه "تم انتشال جثامين 5 شهداء مدنيين في منطقة الزنة قتلوا في مجزرة إسرائيلية جديدة".

ويواصل الجيش الإسرائيلي لليوم السابع عشر على التوالي حملته العسكرية على القطاع، ليرتفع عدد القتلى إلى 652 شخصا، من بينهم 161 طفلا، و66 سيدة، و35 مسنا، فيما جرح 4200 آخرين، من بينهم 1213 طفلا، و698 سيدة، و161 مسنا، وفق مصادر طبية وحقوقية فلسطينية.

وفي حادث آخر، قتل 5 فلسطينيين، من بينهم صحفي يعمل مع تلفزيون محلي، وعمه وجده المسن، بعد ظهر الأربعاء، وأصيب 45 بجروح في قصف إسرائيلي مكثف على منازل في حيي الشجاعية والزيتون شرقي مدينة غزة، وفق ما أعلن مصدر طبي فلسطيني.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة أن "الصحفي عبد الرحمن أبو هين (24 عاما) استشهد مع عمه أسامة أبو هين (34 عاما) وجده حسن أبو هين (70عاما) في غارة جوية على منزلهم في حي الشجاعية".

وأضاف القدرة: "استشهد كذلك، المواطن محمد زياد حبيب (30 عاما) من جراء قصف على الشجاعية، كما استشهد نضال العجلة (25 عاما) وأصيب 45 آخرون في غارة استهدفت بناية مكونة من 4 طبقات في حي الزيتون".

وأعلن المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان، عضو لجنة الحقوقيين في جنيف، أن أكثر من 80 بالمائة من القتلى الفلسطينيين في الغارات والقصف الإسرائيلي المستمر منذ 8 يوليو على قطاع غزة هم من المدنيين.

  • شارك الخبر