hit counter script

أخبار محليّة

لقاء في مركز رشيد كرامي البلدي تضامنا مع غزة أكد ضرورة التمسك بالوحدة

الأربعاء ١٥ تموز ٢٠١٤ - 17:41

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

عقد لقاء تضامني مع غزة في مركز رشيد كرامي الثقافي البلدي، بدعوة من "ملتقى الوفاء لفلسطين"، حضره علماء وفاعليات سياسية وممثلو القوى والأحزاب اللبنانية والفصائل الفلسطينية والجمعيات الأهلية، وشارك فيه رئيس بلدية طرابلس نادر الغزال، المنسق العام لتجمع اللجان والروابط الشعبية معن بشور ورئيس المنتدى القومي العربي في الشمال فيصل درنيقة.

وألقى عضو مجلس امناء المنتدى القومي العربي النقيب خلدون نجا كلمة اكد فيها ان "طرابلس تقف اليوم الى جانب غزة ومقاوميها بما يشكل امتدادا لتاريخها في الدفاع عن كل القضايا العربية وفي مقدمها قضية فلسطين".

من جهته، قال الغزال: "فلسطين تجمع لذلك علينا أن نتمسك بالوحدة ونتخلى عن الإنقسامات، فبالوحدة نحقق الإنجازات والإنتصارات أما الإنقسام والتشرذم فلا يجلب سوى الهزائم".
وحيا "المقاومين في غزة وفلسطين الذين يقدمون أروع آيات البطولة دفاعا عن الأرض والمقدسات".
وشدد عضو قيادة المؤتمر الشعبي اللبناني عبد الناصر المصري على "ضرورة عقد لقاء فلسطيني جامع في القاهرة بهدف توظيف المواجهة والصمود الفلسطيني بما يؤمن حماية الوحدة الوطنية الفلسطينية وإطلاق عمل الحكومة الموحدة وفك الحصار عن قطاع غزة وفتح كل المعابر والمحافظة على المقاومة وحقها في الدفاع عن القضية".
وأكد أمين سر حركة "فتح في" الشمال ابو جهاد فياض على "ضرورة ملاحقة العدو امام المحاكم الدولية لإرتكابه جرائم ضد الإنسانية". وحيا "كل المقاومين"، مؤكدا "الحرص على الوحدة الوطنية الفلسطينية لأنها المدخل لكل الإنتصارات".
بدوره، أشار الأمين العام لحركة "التوحيد الاسلامي" الشيخ بلال شعبان الى ان "ما يطرح اليوم من فتاوى الاقتتال الداخلي ليس من الإسلام في شيء وإنما هو وصفة إستعمارية جاهزة لحرب أهلية تشبه حروب البسوس وداحس والغبراء الجاهلية التي قد تستمر 100 سنة داخل أمتنا".
ورأى عضو اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين أركان بدر ان "التحركات التي تجري في الضفة والقدس واراضي الـ 48 بالإضافة الى مقاومة غزة العزة كلها تشير الى قرب انطلاق الإنتفاضة الثالثة".
أما عضو قيادة حزب طليعة لبنان العربي الإشتراكي هشام عبيد فطالب ب"توسيع وتنويع التحركات والأنشطة الشعبية الداعمة لفلسطين ومقاوميها".
وقال ممثل ملتقى الجمعيات الأهلية في طرابلس ربيع العمري: "ان المعركة مع العدو الصهيوني هي المعركة الأساس لذلك علينا توجيه البنادق العربية جميعها الى صدور الصهاينة المحتلين".
من جهته، قال ممثل حركة "حماس" أبو صهيب: "ان المقاومة التي فاجأت العالم بمستوى الاعداد والاستعداد سوف تستمر في دك مواقع العدو بالصواريخ، فقد انتهى الزمن الذي يعتدى فيه على شعبنا دون رد مؤلم يزلزل اركان الكيان الصهيوني".
 

  • شارك الخبر